بلدي طبرق يبحث مشكلات قطاع الكهرباء

ناقش مجلس بلدي طبرق برئاسة عميد البلدية المكلف فرج ياسين، اليوم الخميس، خلال لقائه رئيس اللجنة الإدارية للهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة عباس محمد علي، المشكلات التي تتعلق بقطاع الكهرباء في مدينة طبرق.

حضر الاجتماع الذي عُقد بقاعة الاجتماعات ببلدية طبرق، عضو المجلس البلدي نوري درمان، وعضو الهيئة العامة للكهرباء أبريك عبدالله موسى، ومدير إدارة محطة كهرباء طبرق المهندس عبدالباسط عوض حمد.

وقال رئيس اللجنة الإدارية للهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة عباس محمد لـ«بوابة الوسط»: «نسعى لحل إشكاليات قطاعات الكهرباء في مدينة طبرق وإقامة مشاريع جديدة لمحطات الكهرباء ذات الجهود المنخفضة والمتوسطة والمرتفعة والتي تسمى (66 – 220 – 400 - 500) كيلو فولت».

وأضاف أن الهيئة تبحث عن قطع أراضٍ بالتنسيق مع بلدية طبرق لبناء محطات جديدة، لا سيما أن كافة المعدات والأجهزة جاهزة للتركيب، و«لابد للأراضي أن تكون مسجلة ورسمية بمصلحة السجل العقاري».

وفي السياق نفسه أشار مدير دائرة المشروعات بطبرق كمال معتوق إلى أنَّ «هناك عدة محطات مكتملة والبقية لازالت تحت الإنجاز، وأن الشركة العامة للكهرباء طلبت من دائرة مشروعات بطبرق إعداد المواقع والمشروعات ليتم البدء فيها وذلك لحل الكثير من مشكلات الكهرباء».