خفر السواحل يوقف 100 مهاجر قبالة القره بوللي.. وإيطاليا تنقذ 144 آخرين

أوقفت دوريات جهاز حرس السواحل في القطاع الأوسط، اليوم الاثنين، عددًا من المهاجرين غير الشرعيين قبالة شواطئ منطقة القره بوللي شرق العاصمة طرابلس.

وقال مدير جهاز حرس السواحل في القطاع الأوسط، رضا عيسى، لوكالة الأنباء الليبية، إن الدوريات المتحركة بمنطقة القره بوللي ألقت القبض على 100 مهاجر غير شرعي، سيتم تحويلهم إلى مقر الجهاز بمنطقة الخمس.

وأضاف أن دوريات الجهاز ما زالت تقوم بعملياتها في المنطقة بحثًا عن بعض القوارب الأخرى التي تحمل على متنها مهاجرين غير شرعيين.

إلى ذلك، قالت قوات خفر السواحل الإيطالية إنها أغاثت قارب مهاجرين غير شرعيين، انقلب على بعد ثمانين ميلاً بحريًا قبالة السواحل الليبية.

وأضاف مسؤول من خفر السواحل، في تصريحات لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، اليوم الاثنين، أن «الحادث تسبب في غرق تسعة أشخاص، وتمكنا من إنقاذ مئة وأربعة وأربعين آخرين»، بينما «تستمر عمليات البحث في موقع الحادث عن أشخاص آخرين قد يكونون في عداد المفقودين».

وأشار المسؤول إلى «عشرة نداءات استغاثة، وكثير من عمليات الإنقاذ الجارية»، مبينًا أنه «خلال عطلة نهاية الأسبوع فقط، تم إنقاذ أكثر من خمسة آلاف وستمئة مهاجر غير شرعي، أمس الأحد وحده تلقينا ثمانية وعشرين نداء استغاثة، وتمت نجدة اثنين وعشرين زورقًا».