الاتحاد النسائي في الجنوب يحتفي باليوم العالمي للمرأة

استضاف مسرح بيت الثقافة بسبها، الأحد، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، برعاية وتنظيم الاتحاد النسائي بالجنوب.

وحضر الاحتفالية عميد بلدية سبها، حامد الخيالي، وعدد من أعضاء المجلس البلدي وعدد من مؤسسات المجتمع المدني التي تخص المرأة والأعمال الخيرية.

وتحدث عضو المجلس البلدي، الدكتور أحمد الحضيري، قائلاً: «كان لازمًا علينا أن نحضر هذه الاحتفالية لما لها من أثر في المجتمع وتجسد دور المراة، والتي أصبحت متساوية في الحقوق مع الرجل».

بعد ذلك عقدت جلسة حوارية بعنوان «دور المراة في الحوار وإرساء السلام بالمجتمع»، وشرحت عضو الاتحاد النسائي بالجنوب، أميرة نوري، كيفية مساهمة المنظمات والجمعيات في مجال المرأة في تقديم مشاريع حول حل النزعات وبناء السلام وكيفية التعامل مع أطراف النزاع.

وتبادل الحضور في هذه الجلسة الأفكار والاقتراحات حول كيفية تمكين المرأة في المجتمع.

وفي نهاية الجلسة الحوارية اتفق على تشكيل تنسيقية نسائية للعمل المدني التطوعي في سبها، وكذلك الاتصال بالمجلس البلدي من أجل مدة بالدراسات ومناقشة كيفية تقديم الخدمات للمواطن.

واختتم الحفل بتكريم عدد من مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الإعلامية، ومنها «بوابة الوسط»، إذ منح مراسلها شهادة وفاء وتقدير، جاء فيها: «من قلوب ملؤها الود والاحترام.. نرسل لكم أشعة من النور لتخترق جدار التميز والإبداع.. أشعة لامعة نرسلها لأصحاب التميز والعطاء عرفانًا ووفاءً لما قدمتوه من جهد متميز وعمل دؤوب لخدمة قضايا الوطن والمرأة».

وعقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي بقصر فرساي بالعاصمة الفرنسية، باريس، العام 1945، والذي أكّد على تساوى الحقوق بين الجنسين المرأة والرجل.

وتأسس الاتحاد النسائي بالجنوب (منظمة مدنية) في 8 مارس 2012.

المزيد من بوابة الوسط