اقتحام مسرح وراديو السنابل في بنغازي

اقتحمت مجموعة مسلحة مسرح وراديو السنابل في بنغازي، وحمّلت إدارة المسرح المقتحمين، المسؤولية الكاملة عن أي ضرر قد يحدث بالمسرح أو المساس بأي عضو من أعضائه.

وأكد بيانٌ صادرٌ عن إدارة مسرح وراديو السنابل، رفضه أية استهانة بتاريخ الفرقة العاملة بالمسرح، التي تعتبر أول فرقة أهلية متخصِّصة ومعتمَدة في البلاد.

وقال البيان إنَّ أعضاء المسرح والراديو خاطبوا الأشخاص المقتحمين لإخلاء الموقع بناء على مذكرة عميد بلدية بنغازي بشأن إخلاء المقرِّ اعتبارًا من الأول من ديسمبر الماضي.

وأوضح المدير التنفيذي لمسرح وراديو السنابل، أكرم العريبي، لـ«بوابة الوسط» أنَّهم فوجئوا بالتعدي على مقرِّهم أمس الثُلاثاء، من قبل مجموعة مسلحة تابعة لقوة حماية منطقة الماجوري.

وأوضح العريبي أنَّ المقتحمين قالوا إنَّهم سيُنشئون مركزًا للشرطة في موقع المسرح، لافتًا إلى أنَّ مديرية أمن بنغازي نفت علمها أو صلتها بالمجموعة المقتحمة.

يُشار إلى أنَّ فرقة السنابل المتخصصة في مجال الشباب والأطفال تعمل في هذا الموقع منذ منحها ترخيص العمل العام 1992 وأنَّها واكبت ثورة السابع عشر من فبراير منذ انطلاقها وأعلنت أخيرًا انضمامها لعملية الكرامة.