لجنة الأزمة بطبرق تناقش أوضاع النازحين بالمدينة

بحثت لجنة الأزمة والطوارئ بمدينة طبرق، مساء السبت، عدة أمور خاصة بالمواطنين النازحين إلى طبرق من عدة مدن، وذلك في اجتماع مشترك مع المجلس البلدي.

وقال الناطق باسم المجلس البلدي بطبرق، مروان يونس، في تصريح خاص إلى «بوابة الوسط»، إن الاجتماع حضره عدد من أعضاء مجلس النواب، وأعضاء المجلس البلدي، ومديري المصارف بالمدينة، وإدارة الشؤون الاجتماعية وتنسيقية المجتمع المدني، ومكتب قطاع الصحة، لمناقشة العديد من النقاط التي تخص النازحين بمدينة طبرق.

وأشار مروان إلى أن المجتمعين بحثوا عدة مسائل، منها إيجاد حل مشاكل السكن وذلك بدفع بدل الإيجار للنازحين، وكذلك إيجاد حل للمشاكل المتعلقة بصرف مرتبات النازحين من قبل المصارف بالمدينة.

وأضاف مروان أن الاجتماع تناول أيضًا كيفية متابعة علاج وصرف الأدوية للمواطنين النازحين في المستشفيات والمستوصفات والعيادات الطبية المختصة في طبرق.

وأشار مروان إلى أن اللجنة تقوم أيضًا بالتنسيق مع العيادات الخاصة لتوفير إمكانية العلاج وتسهيل صرف الأدوية، كما شدّد على ضرورة توفير الأدوية المهمة لأمراض السكر، والضغط والقلب، والأمراض النفسية، وبحث إمكانية توفير مواد غذائية، ومواد تنظيف، والتركيز على احتياجات الأطفال وضرورة توفيرها.

وأشار مروان إلى مطالبة عضو مجلس النواب، أبوبكر الغزالي، المسئولين على فرق الإغاثة القادمة من خارج ليبيا، بضرورة مراعاة توزيع مواد الإغاثة على المدن التي يوجد فيها هؤلاء المواطنون حسب أعداد الأسر المسجلة في هذه المدن.

المزيد من بوابة الوسط