Atwasat

أولى جلسات المحاكمة: الجندي الليبي ينفي تهم الاعتداء الجنسي

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 06 يناير 2015, 03:23 مساء
WTV_Frequency


نفى الجندي الليبي الذي يُحاكم حاليًّا في بريطانيا التهمتين الموجهتين إليه بالاعتداء الجنسي على ثلاث سيدات في حادثتين منفصلتين بكامبريدج، وسرقة دراجة.

ووفقًا لما ذكرته جريدة «ذا غارديان» البريطانية، ظهر الجندي الليبي (خ ع 18 عامًا)، أمس الاثنين، في محكمة التاج في كامبريدج، ونفي في أولى جلسات محاكمته بأنه لم يتحرش بسيدات في 26 أكتوبر الماضي بشوارع بريطانيا خلال خضوعه للتدريب في إحدى القواعد العسكرية البريطانية، وأنه لم يسرق دراجة من القاعدة العسكرية في اليوم نفسه.

وكان الجندي الليبي ضمن مجموعة جنود تتلقى تدريبات في قاعدة «باسينغبورن» العسكرية في «كامبريدج شاير»، عندما وقعت الاعتداءات المزعومة.

واعترف جنديان آخران هما: «م ع 27 عامًا و إ ن 21 عامًا» في 28 أكتوبر بارتكابهما اعتداءات ذات صلة، إلّا أن الجندي الذي بدأت محاكمته، الاثنين، لم يعترف قبل ذلك ولا يوم محاكمته بارتكابه تلك الجرائم، ومن المقرر أن يتقدم بطلب للاستئناف بمحكمة التاج في كامبريدج.

وفي نوفمبر الماضي قدمت وزارة الدفاع البريطانية موعد انتهاء التدريب العسكري للجنود الليبيين، على خلفية اتهام متدربين ليبيين بوقائع تحرش وسرقة، بعد أن كان من المخطط أن ينتهي التدريب في نوفمبر، كما أعلنت إعادة النظر في إمكانية تدريب ليبيين على أراضيها مرة أخرى.

وعقب ذلك قال وزير القوات المسلحة البريطاني، مارك فرانسوا: إن «التدريب كلف بريطانيا 17.2 مليون جنيه إسترليني دفعت منها ليبيا 2.5 مليون، ولا يزال التفاوض جاريًا بين الحكومتين عن سداد بقية الأموال».

وتعود الاتهامات للجنود الليبيين إلى شهر أكتوبر الماضي؛ حيث تم اتهام ثلاثة منهم في حوادث تحرش وسرقة دراجات، بالإضافة لاتهام أحد الجنود بإهانة ضابط شرطة بمقاطعة كامبريدج شاير في 26 أكتوبر، واعتراف اثنين منهم بذلك.

ووصل نحو 300 جندي ليبي إلى قاعدة التدريب في يونيو كجزء من اتفاق بين الحكومتين الليبية والبريطانية على تدريب 2000 جندي لاستعادة الأمن في ليبيا.

يُشار إلى أنه تم الاتفاق على البرنامج التدريبي في قمة دول مجموعة الثماني العام 2013، إذ تعهدت ست دول من بينها بريطانيا بتدريب ستة آلاف جندي ليبي على المهارات العسكرية الأساسية لاستعادة الأمن في ليبيا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم حقيقة مرتقبة؟
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم ...
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ليبيا» الجمعة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم