Atwasat

الدبيبة: من يريد السيطرة بالانقلابات العسكرية فقد ولى زمانها

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 12 أغسطس 2022, 09:51 مساء
alwasat radio

اعتبر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة أنه لا يمكن العودة إلى الخلف في ليبيا، مؤكدًا أن «من يريد السيطرة بالانقلابات العسكرية فقد ولى زمن الانقلابات العسكرية»، وذلك في «رسالة وجهها إلى «هؤلاء الناس الذين يسعون لإعادة المشهد مرة ثانية للحرب.

وقال الدبيبة في كلمته باحتفالية اليوم العالمي للشباب التي عُقِدت بمسرح لبدة في مدينة الخمس، اليوم الجمعة، «أريد أن أرسل رسالة واضحة لهؤلاء الناس الذين يسعون لإعادة المشهد مرة ثانية انظروا إلى أبنائكم اليوم هم مبتورو الأطراف اليوم في القبور بدلًا من أن يكونوا في الجامعات اليوم أخرونا عشرات السنوات لا يمكن أن نرجع إلى الخلف من يريد السيرة بالانقلابات العسكرية فقد ولى زمن الانقلابات العسكرية».

الدبيبة: من يسعون إلى الحرب عليهم النظر إلى شباب ليبيا
وذكر الدبيبة في كلمته أن من يسعون إلى إعادة الحرب عليهم النظر لحال الشباب في ليبيا الذين «بُترت أطراف الكثير منهم وفقدوا البصر وتوفوا وكثير منهم استُشهد في سبيل هذا الوطن».

وهنأ الدبيبة في كلمته شباب ليبيا باليوم العالمي للشباب، وقال «اليوم ليبيا في طريقها إلى السلام وليس إلى الحرب والخراب بعد أن ودعنا سنوات من القطيعة والفرقة». مؤكدًا للشباب أنه «لا أحد يمنعكم من الاحتفال والعمل لأنكم تستحقون حياة كريمة في كافة مناطق بلادنا العزيزة».

الدبيبة للشباب: الحرب هي مصدر مخاوفكم وليست مصدر رزق
وطمأن الدبيبة الشباب قائلًا: «الحرب هي مصدر مخاوفكم وليست مصدر رزق»، معربًا عن فخره باستعادة الحركة الشبابية في ليبيا عافيتها وفاعليتها من جديد، مشيدًا بدور وزارة الشباب في حكومة الوحدة الوطنية لدعمها لهذه الحركة.

وترحم الدبيبة في مستهل كلمته على أرواح الضحايا الذين سقطوا جراء انفجار خزان الوقود في بلدية بنت بية قبل أيام، مشيرًا إلى أن «هؤلاء فقدناهم في ظروف صعبة».

وحيا كذلك أهل الخمس, وأشاد بحسن الاستقبال وكرم الضيافة للشباب من كل ليبيا، لافتًا إلى «أهل الخمس الطيبين الذين حافظوا على مدينتهم وعلى نسيجها الاجتماعي رغم الظروف التي شهدتها ليبيا خلال السنوات الماضية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضبط وافدين بسوق الجمعة لاتهامها بالنصب على مواطن في 25 ألف دولار
ضبط وافدين بسوق الجمعة لاتهامها بالنصب على مواطن في 25 ألف دولار
في العدد «359»: مذكرة تفاهم في غياب التفاهم.. وسعران رسميان للدينار
في العدد «359»: مذكرة تفاهم في غياب التفاهم.. وسعران رسميان ...
فرنسا وإيطاليا تؤيدان موقف الاتحاد الأوروبي بشأن مذكرة التفاهم الليبية التركية
فرنسا وإيطاليا تؤيدان موقف الاتحاد الأوروبي بشأن مذكرة التفاهم ...
القبض على أفراد عصابة متلبسين بسرقة كوابل كهرباء في سرت
القبض على أفراد عصابة متلبسين بسرقة كوابل كهرباء في سرت
ارتياح يوناني للمواقف المعارضة لمذكرة التفاهم الجديدة بين حكومة الوحدة وتركيا
ارتياح يوناني للمواقف المعارضة لمذكرة التفاهم الجديدة بين حكومة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم
المزيد من بوابة الوسط