«بنغازي الطبي» يغلق العيادات الخارجية بسبب تفشي «كورونا»

مركز بنغازي الطبي، (أرشيفية: الإنترنت)

أعلن مركز بنغازي الطبي، اليوم الأربعاء، إغلاق العيادات الخارجية، لمنع تفاقم الانتشار الوبائي، على خلفية تزايد الإصابات بفيروس «كورونا» التي يستقبلها المركز يوميًا.

واستثنى المركز، وفق بيان عبر صفحته على «فيسبوك»، عيادتي الأورام وأمراض الدم، نظرًا لحساسية وضعهما الصحي، كما جرى توزيع الكادر الوظيفي والطبي في العيادات على أقسام المركز الطبي.

- «بنغازي الطبي» يحذر من «عواقب وخيمة» حال تأثر إمدادات «الأكسجين الطبي»
- مركز بنغازي الطبي يناشد شركة الكهرباء عدم قطع التيار
- تزويد مركز بنغازي الطبي بخزان لحفظ الأكسجين بسعة 20 ألف لتر

وقالت مدير إدارة الخدمات الطبية في المركز الدكتورة فدوى فرطاس، إن ثمة تزايدًا ملحوظًا في عدد مصابي فيروس «كورونا» خلال 48 ساعة الماضية؛ حيث وصلت إحصائية أمس الثلاثاء إلى 97 حالة مصابة بالفيروس داخل المركز الطبي.

وتابعت فرطاس: «وفقا لما سبق وحفاظًا على نسبة الأكسجين وعلى الوضع الوبائي، تم إغلاق جميع العيادات الخارجية حتي لا يحدث انتشار وبائي أكبر مما هو عليه باستثناء عيادة الأورام وعيادة أمراض الدم نظرًا لحساسية وضعهما الصحي».

وأوضحت أن «جميع الأطقم الطبية والطبية المساعدة تم تكليفهم Duty Extra إضافي في البرج الأول والثاني؛ حيث نعاني قلة في الكادر نتيجة إصابة معظم الأطقم الطبية والطبية المساعدة بفيروس «كورونا»، وهذا يسبب نقصًا لذلك لا يمكن تسريح الكادر الوظيفي الخاص بالعيادات الخارجية بل سيتم توزيعهم في الأقسام».

المزيد من بوابة الوسط