Atwasat

الحويج يوجه مراقبات الاقتصاد بتحديد أسعار السلع الأساسية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 18 أغسطس 2021, 03:50 مساء
WTV_Frequency

أصدر وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة محمد الحويج، اليوم الأربعاء، تعليماته إلى مراقبات الاقتصاد والتجارة بالمنطقة الغربية لإعداد مقترح تحديد أسعار السلع الأساسية.

جاء ذلك خلال اجتماع للحويج حضره وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون التجارية وعدد من مديري الإدارات والمكاتب بالوزارة، أمس الثلاثاء، في إطار متابعة سير العمل بالمراقبات، وفق بيان صادر، الأربعاء، عن الوزارة.

وناقش الاجتماع المشكلات والعراقيل التي تواجه المراقبات في أداء عملهن وطرح عدد من المقترحات التي من شأنها تذليل العقبات وتطوير أداء المراقبات بالمناطق.

- «الاقتصاد» تحض على تثبيت أسعار السلع الأساسية والأدوية و«تتوعد» المخالفين

وأكد الحويج حرص الوزارة على تنفيذ مهامها المناطة بها في كل المدن والمناطق عن طريق المراقبات، وتحديد أولوياتها في متابعة الأنشطة التجارية، ومراقبة الأسعار، وانسياب السلع بالسوق المحلية، وتفعيل دور مأموري الضبط القضائي بالتعاون مع الجهات الضبطية والرقابية. كما شدد الوزير على ضرورة «اضطلاع المراقبات بمهامهن وتحمل مسؤولياتهن في تحسين مستوى الخدمات والمعيشة للمواطن»، وفق البيان.

والثلاثاء الماضي، طالبت وزارة الاقتصاد والتجارة، التجار وموردي الأدوية والسلع الأساسية بضرورة العمل على تثبيت الأسعار بـ«هامش ربح مقبول»، متوعدة المخالفين بـ«إجراءات تصحح المسار».

وأكدت الوزارة في بيان، أهمية تثبيت أسعار الأدوية والسلع الأساسية (ومنها الدقيق، الأرز، الزيوت النباتية، السكر، الحليب، وحليب الأطفال) في «دعم الاقتصاد الوطني وتيسير تكاليف المعيشة على المواطن، وعدم استغلال الظروف».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
خلال جولة.. حماد يأمر بضبط أشخاص ينفذون أعمال ردم غير شرعية في وادي بالبيضاء
خلال جولة.. حماد يأمر بضبط أشخاص ينفذون أعمال ردم غير شرعية في ...
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم