Atwasat

محطة أوباري تنتظر استكمال خط الفجيج للربط مع الشبكة الكهربائية

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 04 يوليو 2021, 06:43 مساء
WTV_Frequency

تنتظر محطة كهرباء أوباري الغازية استكمال أعمال الإنشاءات الخاصة بخط نقل الطاقة أوباري - الفجيج للربط مع الشبكة الكهربائية، بحسب إدارة المشروع التي أكدت تشغيل الوحدة الثانية بالمحطة بنجاح بينا تجري الاختبارات التشغيليل للوحدة الأولى.

وقالت إدارة مشروع محطة كهرباء أوباري الغازية، عبر صفحتها على «فيسبوك»، إن الوحدة الثانية بالمحطة جرى تشغيلها بنجاح منذ فترة بعد استكمال الاختبارات التشغيلية، لكنها «في انتظار ربط المحطة مع الشبكة بعد استكمال خط أوباري - الفجيج»، متوقعة تشغيل الوحدة الأولى قبل نهاية الشهر الجاري بعد استكمال الاختبارات التشغيلية الجارية للوحدة.

وبشأن خط أوباري - الفجيج، أوضحت إدارة المشروع أن أعمال التركيبات وشد السلك تسير بشكل جيد لنحو 182 برجا، لكنها نوهت إلى «استمرار وجود اعتراض من بعض المواطنين بمدينة أوباري على تنفيذ الأعمال المدنية لآخر 4 أبراج» بالخط.

وتأمل إدارة المشروع من جميع الأطراف المعنية في أوباري والمنطقة الجنوبية المساعدة في حل المشكلة «التي استكملت الشركة العامة للكهرباء كل الإجراءات الإدارية الخاصة بالحصر للمواطنين وتمت إحالتها إلى الجهات المختصة في الدولة لاستكمال باقي الإجراءات، لأنه ليس من اختصاص الشركة بل هو اختصاص هيئة أملاك الدولة والحكومة».

وتمنت إدارة مشروع محطة كهرباء أوباري الغازية أن توفق في حل مشكلة الاعتراضات واستكمال خط أوباري - الفجيج لتتمكن الشركة العامة للكهرباء من تشغيل كامل وحدات المحطة في القريب العاجل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم حقيقة مرتقبة؟
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم ...
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ليبيا» الجمعة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم