Atwasat

الدبيبة يحدد المعنيين بالتوقيع على أذونات الصرف والصكوك في الجهات العامة

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 07 يونيو 2021, 08:23 مساء
WTV_Frequency

حدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة المسؤولين المعنيين بالتوقيع على أذونات الصرف والصكوك المالية في الأجهزة والمؤسسات والهيئات والمصالح والشركات العامة وما في حكمها، وفق منشوره رقم (9) لسنة 2021 الصادر اليوم الإثنين.

وطالب الدبيبة رؤساء الأجهزة والمؤسسات والهيئات والمصالح والشركات العامة بأن «يقتصر اختصاص المراقب المالي التوقيع على أذونات الصرف فقط بينما التوقيع على الصكوك يكون من موظفين اثنين على الأقل من موظفي الوحدة الإدارية».

وأوضح أن التوقيع على الصكوك «إجراء لاحق لإذن الصرف وهو بذلك يعد أثرا كاشفا لإذن الصرف الموقع من قبل المراقب المالي، مما يؤكد تحقيق الغاية من وجود المراقب المالي المتمثلة في تحقيق رقابة فاعلة على أموال الحكومة والتثبت من أن عمليات الصرف تمت وفقا لصالح صحيح القانون».

وقال الدبيبة إن هذا الإجراء يأتي استنادا إلى نص المادة (19) من لائحة الميزانية التي منحت المراقب المالي ومساعديه بالوزارات والمصالح التابعة لها دون غيرهم حق التوقيع على أذونات الصرف، وكذلك المادة (24) من ذات اللائحة التي حددت اختصاصات المراقبين الماليين على سبيل الحصر.

ونبه الدبيبة في منشوره إلى أن تلك الاختصاصات التي أشار إليها لم يرد من ضمنها الحق في التوقيع على الصكوك، وأوجبت التوقيع على كل صك من قبل اثنين على الأقل من موظفي الوحدة الإدارية العامة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
تزويد محطة «الرويس» بمعدات وقطع غيار ألمانية
تزويد محطة «الرويس» بمعدات وقطع غيار ألمانية
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء في أبوسليم
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم