Atwasat

خطة استباقية لمواجهة الموجة الثانية من «كورونا» في بلدية يفرن

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 19 مارس 2021, 10:05 صباحا
WTV_Frequency

ناقشت بلدية يفرن بالتعاون مع لجنة مكافحة جائحة «كورونا» والحرس البلدي ومديرية الأمن والأوقاف والهلال الأحمر وضع خطة استباقية للتقليل من انتشار الموجة الثانية لفيروس «كورونا المستجد».

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته البلدية، الخميس، مع  لجنة مكافحة الجائحة بالبلدية، ومدير أمن يفرن، ومدير مركز الحرس البلدي، ومدير مركز العزل، ومديرمكتب الأوقاف، ورئيس جمعية الهلال الأحمر، حسب ما نشرت البلدية على صفحتها بموقع «فيسبوك».

- تشكيل غرفة طبية لمكافحة «كورونا» في يفرن والقلعة والطاهر والعوينية

وخلص الاجتماع إلى الاتفاق على مشاركة مختاري المحلات في برنامج التوعية، والتركيز في خطبة الجمعة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، وتولي جهاز الحرس البلدي التفتيش المستمر على المحلات والمقاهي والمخابز باتباع إرشادات السلامة الوقائية، وقفل مقاهي النرجيلة، وإغلاق صالات المناسبات، وعدم إقامة المآتم.

إضافة إلى تكليف مديرية الأمن والقطاعات التابعة لها بتسيير دوريات بشكل مستمر لنشر الوعي بين المواطنين قدر المستطاع، وذلك بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر ومؤسسات المجتمع المدني، والتركيز علي التوعية في المدارس والمعاهد والكلية، ومساهمة راديو «أوال» في نشر الوعي.

والتنسيق بين البلدية ولجنة مكافحة «كورونا» لوضع آلية لتسيير قافلة طبية لمدينة كاباو  لمساعدتها على اجتياز الموجة الجديدة من الجائحة بـ«أقل الأضرار»، علاوة على التنسيق مع البلديات المجاورة للعمل كفريق للتقليل من انتشار الوباء.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
تزويد محطة «الرويس» بمعدات وقطع غيار ألمانية
تزويد محطة «الرويس» بمعدات وقطع غيار ألمانية
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء في أبوسليم
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم