أنقرة: الجيش التركي درب 2301 جندي ليبي

الناطقة الإعلامية لوزارة الدفاع التركية، بينار كارا، (الإنترنت)

قالت الناطقة الإعلامية لوزارة الدفاع التركية، بينار كارا، اليوم الأحد، إن الجيش التركي درب 2301 جندي ليبي، بينما يتم تدريب 264 فردًا في خمسة مراكز تدريبية.

حكومة الوفاق تتفق مع تركيا على توسيع التعاون الاقتصادي والتنموي

وأوضحت كارا، خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن تركيا لم تخالف القانون الدولي في ليبيا، وتدخلها كان بهدف «المصالحة الوطنية، بناءً على دعوة حكومة الوفاق الوطني الليبي».

بمشاركة وليامز والنمروش.. تركيا تدافع عن اتفاقاتها مع «الوفاق» في مؤتمر حول ليبيا

وقال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في جنيف بعد منتدى عن الهجرة، إنه التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، لمناقشة المبادرات المشتركة المحتملة، مضيفًا أن أنقرة مستعدة للمساعدة؛ لذا سيسرع بوتيرة التعاون العسكري والأمني مع حكومة الوفاق الوطني.

وفي 21 نوفمبر الحالي شهد مركز تدريب «عمر المختار» بتاجوراء، صباح اليوم السبت، حفل تخريج الدفعة الأولى من المتدربين، تنفيذًا لما نصت عليه اتفاقية التعاون المشترك في مجال التدريب، الموقعة بين حكومة الوفاق والحكومة التركية.

بالصور.. تخريج الدفعة الأولى من المتدربين ضمن اتفاقية التعاون المشترك بين «الوفاق» وتركيا

حضر الحفل وزير الدفاع بحكومة الوفاق ورئيس الأركان العامة بقوات الوفاق، ورئيس الأركان العامة السابق، وآمر المنطقة العسكرية طرابلس، وآمر المنطقة العسكرية الغربية وعدد من المسؤولين في وزارة الدفاع، وممثلون عن الجانب التركي، وأولياء أمور الخريجين.

المزيد من بوابة الوسط