«توتال» تريد توسيع قاعدة استثماراتها في ليبيا

صنع الله وعضو مجلس الإدارة أبو القاسم شنقير خلال لقاء عبر تقنية الفيديو مع رئيس توتال الأربعاء. (مؤسسة النفط)

بحث رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله مع رئيس شركة «توتال» للاستكشاف والإنتاج لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، استيفان ميشيل، عبر تقنية الاتصال عن بعد «رغبة شركة توتال في توسيع قاعدة استثماراتها في ليبيا». 

وخلال اجتماع الأربعاء عبر الدوائر المغلقة من العاصمة الفرنسية باريس، ناقش صنع الله وميشيل «مساعي المؤسسة للرفع من القدرة الإنتاجية وزيادة معدلات الإنتاج إلى أعلى المستويات»، كما «نوقشت كذلك التحديات التي تواجهها المؤسسة وفي مقدمتها الميزانيات اللازمة لتسيير أعمال القطاع وإنجاز المشاريع الاستراتيجية المهمة، التي ستدعم الاقتصاد الوطني، واستكمال أعمال الصيانة بكل مواقعها»، حسب الصفحة الرسمية للمؤسسة بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

اقرأ أيضا: إطلاق عملية توحيد حرس المنشآت النفطية بمشروع «تجريبي نموذجي» لتأمين حقل إيروان

وعبر رئيس «توتال» عن استعداد الشركة لتقديم الدعم ومد جسور التعاون مع شريكها الاستراتيجي المتمثل في المؤسسة الوطنية للنفط. فيما أشار صنع الله إلى «العودة السريعة لمعدلات الإنتاج السابقة التي وصلت إلى 2.150 مليون برميل يوميا، وهي تقريبا نفس المعدلات التي حققتها المؤسسة وشركاتها قبل الإغلاقات».

وفي تطور مهم هذا الأسبوع، وبرعاية أممية، جرى «إطلاق عملية توحيد جهاز حرس المنشآت النفطية»، وذلك عبر «تقديم مشروع تجريبي نموذجي لتأمين وحراسة حقل إيراون النفطي، ثم بعد ذلك سيتم تعميمه على سائر المواقع».

رئيس توتال خلال لقاء مع صنع الله وشنقير خلال لقاء عبر تقنية الفيديو الأربعاء. (مؤسسة النفط)

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط