Atwasat

طرابلس تتصدر قائمة حالات الإصابة الجديدة بفيروس «كورونا» تليها جنزور وغريان ومصراتة

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 27 سبتمبر 2020, 01:48 مساء
WTV_Frequency

مازالت العاصمة طرابلس تتصدر قائمة حالات الإصابة الجديدة بفيروس «كورونا المستجد» بين المدن الليبية، حيث شهدت 164 حالة إصابة، منها 140 جديدة و24 مخالطة، تليها جنزور بـ54 حالة ثم مدينة غريان بواقع 34 حالة، و 33 حالة بمصراتة والخمس بـ 22 حالة جديدة، حسبما أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، اليوم الأحد.

وأكد المركز تسجيل 536 إصابة جديدة بالفيروس في عموم ليبيا، و21 حالة وفاة، و296 حالة شفاء؛ ليصل إجمالي عدد الإصابات منذ انتشار الفيروس في البلاد إلى 32 ألفًا و364 حالة،منها 13 ألفًا و716 حالة نشطة، فيما توفيت 520 حالة، وتماثلت 18 ألفًا و128 أخرى للشفاء.

22 حالة في الخمس
وأوضح المركز أن الإصابات الجديدة توزعت أيضًا إلى حالة في الرحيبات، و21 في الجفارة، وثماني حالات في الجميل، مثلها في المنشية - الجميل، واثنتين في رقدالين، و14 في جادو، و22 حالة في الخمس، و15 في النواحي الأربع، و11 في صبراتة، و15 في الزاوية الغرب.

إضافة إلى خمس حالات في العواتة، و54 حالة في جنزور، وسبع حالات في سواني بن آدم، وتسع حالات في الزاوية المركز، وثماني حالات في المعمورة، و27 حالة في صرمان، وأربع حالات في قصر الأخيار، و16 حالة في زليتن، و33 حالة في مصراتة، واثنتين في نالوت ومثلهما في مسلاتة.

وفي الزاوية الجنوب سُجلت ثلاث حالات، وفي الرجبان حالتان، وثلاث حالات في الزنتان، وأربع حالات في الماية، و28 حالة في باطن الجبل، وأربع حالات في القره بوللي، وثلاث حالات في أجدابيا، وخمس حالات في تازربو وثلاث حالات في الكفرة.

توزيع حالات الوفاة والشفاء
أما فيما يخص حالات الوفاة الـ21، فتوزعت إلى أربع حالات في أجدابيا، واثنتين في صبراتة ومثلهما في باطن الجبل، وأربع حالات في السبيعة، ومثلها في الكفرة، وثلاث حالات في غريان، وحالة واحدة في كل من الخمس وتازربو.

وتوزعت حالات الشفاء، بين 178 حالة في طرابلس، و 20 حالة في القره بوللي، و أربع حالات في الزاوية المركز، وثماني حالات في أجدابيا، وسبع حالات في ظاهر الجبل، وثلاث حالات في الخمس، وأربع حالات في صرمان، وسبع حالات في تازربو، و11 حالة في السبيعة، و10 في الكفرة وأربع حالات في مصراتة، و22 حالة في غريان و18 حالة في زليتن.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم حقيقة مرتقبة؟
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم ...
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ليبيا» الجمعة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم