Atwasat

«تعليم الوفاق» تستعرض عمل لجنة مراجعة الإجراءات المالية والإدارية للمنتسبين الجدد

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 12 أغسطس 2020, 09:19 مساء
WTV_Frequency

عقد وكيل وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني عادل جمعة، صباح اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع اللجنة المختصة بمراجعة الإجراءات المالية والإدارية للمنتسبين الجدد، لمراجعة أعمال اللجنة، بحسب الوزارة.

وقالت وزارة التعليم، عبر صفحتها على «فيسبوك»، إن الاجتماع الذي عقد بديوان الوزارة بمنطقة الهاني في طرابلس خصص لمتابعة عمل اللجنة الخاص «بإعداد ومراجعة وتجهيز قوائم المعلمين الملتزمين بعملهم ولم تصرف مرتباتهم حتى الآن».

وشدد جمعة خلال الاجتماع على «ضرورة الانتهاء من مرحلة الفرز والتدقيق والمطابقة مع الملاك الوظيفي المعتمد وكذلك منظومة علاوة الحصة ومنظومة الرقم الوطني مع نهاية هذا الأسبوع لتكون جاهزة للإحالة إلى وزارة المالية في بداية الأسبوع المقبل».

وأضافت الوزارة أن الاجتماع استعرض أيضًا «نتائج عمل اللجنة المكلفة بحث أوضاع الذين يتقاضون مرتباتهم ولم ترد أسماؤهم بالملاك الوظيفي المعتمد في مراقباتهم التعليمية»، مشيرة إلى أنه «تقرر في هذا الشأن اعتماد آلية عمل جديدة للتدقيق والتأكد من وضعهم قبل الشروع بإيقاف مرتباتهم».

كما تطرق المجتمعون، وفق الوزارة، إلى استعداد إدارة الاحتياط العام ومصلحة التفتيش التربوي للبدء اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل، 18 أغسطس، في إجراء المقابلات الشخصية بمختلف مراقبات التعليم لتحديد الاحتياجات التدريبية لكل المحالين على الاحتياط العام.

وأشارت الوزارة إلى أنها تركز جهودها هذه الأيام على موضوع الاستحقاقات المالية المتأخرة للمعلمين والمفتشين التربويين في ضوء ما اتفق عليه خلال اجتماع الإدارات الفنية المختصة بين وزارتي التعليم والمالية الفترة الماضية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ليبيا» الجمعة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ...
«ميدل إيست إيكونوميك»: الدبيبة أزاح عون للمضي قدما في صفقة «توتال - كونوكو»
«ميدل إيست إيكونوميك»: الدبيبة أزاح عون للمضي قدما في صفقة «توتال...
«الأميركية للتنمية» تناقش مع سلطات محلية دعم المشاريع الريادية
«الأميركية للتنمية» تناقش مع سلطات محلية دعم المشاريع الريادية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم