Atwasat

عقوب يبحث مع رئيس أركان القوات البرية مشكلات المنشآت الطبية في الجنوب

القاهرة - بوابة الوسط السبت 08 أغسطس 2020, 12:51 صباحا
WTV_Frequency

بحث وزير الصحة بالحكومة الموقتة، الدكتور سعد عقوب، مساء الجمعة، بمقر إقامته بمدينة بنغازي، مع رئيس أركان القوات البرية التابعة للقيادة العامة، آمر مجموعة عمليات الجنوب، اللواء مبروك إبراهيم سحبان، المشكلات التي تعاني منها المنشآت الصحية والطبية في الجنوب الليبي في ظل مجابهة فيروس «كورونا المستجد».

وخلال اللقاء، استعرض عقوب الدعم الذي قدمته وزارته لكل مناطق ومدن وبلديات الجنوب الليبي، مشيرًا إلى اهتمامه البالغ بمتابعة ظهور البؤر الوبائية بالمنطقة والإشراف الكامل على سير عمل فرق الرصد والتقصي والاستجابة السريعة، والأطقم الطبية ودعمها بالأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية والعلاجية لمجابهة الفيروس، وتحسين الأوضاع الصحية، حسب بيان لوزارة الصحة.

اقرأ أيضا عقوبات رادعة على المقصرين.. الناظوري وعقوب يتفقدان مستشفي المرج التعليمي

وأطلع الوزير، آمر مجموعة عمليات الجنوب الليبي على إجراءات وزارة الصحة لمكافحة وباء «كورونا»، و«دور القوات المسلحة، خصوصا المنطقة العسكرية بالجنوب الليبي»، في تطبيق حظر التجوال الكامل وغلق المناطق ذات الخطر العالي، وذلك بالتنسيق والتواصل المستمر مع عمداء البلديات ومديري الأمن بالجنوب ومديري الخدمات الصحية بالمناطق الصحية ومدير فرع المركز الوطني.

التقيد بحظر التجول
وأشار بيان وزارة الصحة إلى تأكيد المجتمعين على ضرورة التقيد بحظر التجول، وتطبيق إجراءات عزل المدن إلى حين التأكد من انحسار الجائحة، والتشديد على عدم التنقل بين المدن إلا في أضيق الحدود وفي الحالات الطارئة فقط.

وطمأن عقوب رئيس أركان القوات البرية بأن المخزون الإستراتيجي من الأدوية والمعدات والمستلزمات الوقائية وأجهزة التنفس الصناعي لمجابهة فيروس كورونا «جيد»، مشيرًا إلى أن اللجنة العليا لمكافحة الوباء اتخذت إجراءات «ضبطية حقيقية على أرض الواقع للسيطرة على الوباء».

لكنه لفت إلى أن «ظهور البؤر الوبائية في الجنوب، وعدم التزام المواطنين بالتباعد وحظر التجوال بين المدن كان سببا رئيسيا لانهيار الإجراءات»، مضيفا أن «الجهات المختصة ما زالت متماسكة وتقوم بواجباتها على الوجه الأكمل»، وتعهد بتذليل جميع الصعاب للرقي بمستوى الخدمات الصحية داخل مناطق ومدن وبلديات الجنوب الليبي.

اجتماع سعد عقوب مع رئيس أركان القوات البرية، 7 أغسطس 2020. (إدارة الإعلام بصحة الموقتة)
اجتماع سعد عقوب مع رئيس أركان القوات البرية، 7 أغسطس 2020. (إدارة الإعلام بصحة الموقتة)

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم حقيقة مرتقبة؟
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم ...
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ليبيا» الجمعة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم