Atwasat

«الخدمات الصحية طبرق» توجه نداء عاجلا بشأن فيروس «كورونا»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 01 أغسطس 2020, 08:41 مساء
WTV_Frequency

وجه مدير إدارة الخدمات الصحية بطبرق، عبدالمنعم سويكر يحيى، اليوم السبت، نداءً عاجلًا تحت عنوان «نداء الضرورة» إلى أهالي المنطقة طالبهم فيه بالالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات الطبية خلال الازدحام، وغسل الأيدي وتطهيرها باستمرار.

وقال سويكر في منشور على صفحة إدارة الخدمات الصحية طبرق بموقع «فيسبوك» إن نداءه يأتي في ضوء دخول الوضع الوبائي المتعلق بفيروس «كورونا المستجد» في ليبيا «المرحلة الحمراء»، وفي «ظل ترنح قطاع الصحة ورفض الغالبية فهم وتقدير دورة مكافحة كوفيد-19، والارتفاع غير المفهوم لعدد حالات الإصابة بالفيروس، وانتشاره محليا».

اقرأ أيضا إلغاء التجمعات والمآتم في طبرق بسبب «كورونا»
 
وطالب المسؤول المواطنين بألا يستهينوا بفيروس «كورونا» وألا يقعوا في حبال الدعاية المضادة، التي تتحدث عن عدم وجود «كورونا» في ليبيا، كما حض الأطقم الطبية على الثبات في مواقعهم، والاستمرار في تقديم الخدمة الطبية لمرضى الفيروس.

يشار إلى إعلان اللجنة الاستشارية الطبية في طبرق ارتفاع عدد الإصابات بفيروس «كورونا المستجد» في البلدية إلى 14 حالة، وذلك بعد تسجيل أربع إصابات جديدة أمس الجمعة.

وأعلن رئيس المجلس التسييري لبلدية طبرق، فرج بوالخطابية، اليوم السبت، إلغاء التجمعات وعدم إقامة المآتم «لخطورة الموقف داخل المدينة وانتشار فيروس كورونا بسرعة مخيفة، آخرها لسيدة حالتها حرجة نقلت العدوى من مأتم»، وطالب أصحاب المآتم بقبول التعزية بالهاتف أو بأي وسيلة اتصالات، منعًا لنقل وانتشار المرض، داعيًا المواطنين إلى التعاون والالتزام.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«اقتصاد بلس» يناقش: هل تحمل مشاورات «المركزي» مع صندوق النقد حلولا اقتصادية؟
«اقتصاد بلس» يناقش: هل تحمل مشاورات «المركزي» مع صندوق النقد ...
«تغطية خاصة» ونقاش مفتوح: القضاء في مواجهة عقيلة والكبير!!
«تغطية خاصة» ونقاش مفتوح: القضاء في مواجهة عقيلة والكبير!!
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم