إصابة جديدة بـ«كورونا» في ليبيا والحصيلة ترتفع إلى 60

مقر المركز الوطني لمكافحة الأمراض. (الإنترنت)

سجلت ليبيا إصابة جديدة مؤكدة بفيروس «كورونا» المستجد، وفق ما أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، اليوم الخميس، لترتفع الحصيلة الإجمالية لمصابي الفيروس في البلاد إلى 60 حالة.

وقال المركز في بيان منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إن المختبر المرجعي لصحة المجتمع التابع له تسلم أمس الأربعاء، 97 عينة ليتأكد إصابة حالة جديدة بالفيروس، فيما ظهرت نتائح باقي العينات سلبية.

ولم تسجل ليبيا إلى الآن سوى حالة وفاة وحيدة جراء الإصابة بالفيروس، تعود إلى سيدة مسنة تبلغ 85 عامًا، فيما بلغ عدد حالات التعافي من «كورونا» 15 حالة. ومن بين حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد لم تسجل بنغازي سوى أربع حالات جميعها تماثلت للشفاء حسب الناطق الطبي باسم اللجنة العليا لمجابهة وباء «كورونا» المستجد، الدكتور أحمد الحاسي، مساء الأربعاء.

وأعلنت اللجنة العليا لمجابهة وباء «كورونا» بالحكومة الموقتة، مساء الأربعاء، استمرار حظر التجول المفروض على المناطق الخاضعة لسلطتها في شهر رمضان وذلك لمدة 12 ساعة يوميا على أن يبدأ من السادسة مساءً بدلًا من السابعة. فيما يستمر سريان حظر التجول الكلي في مناطق سيطرة حكومة الوفاق، الذي دخل حيز التنفيذ منذ الجمعة الماضية ولمدة عشرة أيام.