جامعة سرت تعقد الاجتماع التحضيري الأول لمؤتمر سرطان الثدي

مقر جامعة سرت. (أرشيفية: الإنترنت).

نظمت جامعة سرت، السبت، الاجتماع التحضيري الأول للمؤتمر الليبي الثالث لسرطان الثدي، المزمع عقده نهاية أكتوبر المقبل، برعاية الجامعة ومستشفى «ابن سينا» التعليمي.

وترأس الاجتماع، الذي عُـقد بكلية الطب البشري بجامعة سرت، الكاتب العام بالجامعة الدكتور عبد الله امهلهل، بحضور عميد كلية الطب البشري بالجامعة فتحي الكاسح، وعميد كلية الآداب، ومديرة مكتب الشؤون الاجتماعية بالمدينة، وعدد من المختصين في مجال الصحة بمستشفى «ابن سينا» والخدمات الصحية ومركز سرت لعلاج الأورام.

اقرأ أيضًا.. «ماراثون وردي» لمكافحة سرطان الثدي في بنغازي

ويأتي الاجتماع في إطار دعم مركز علاج مرضى الأورام بمدينة سرت، الذي وصل عددهم إلى أكثر 500 مريض ومريضة، ودراسة العوامل النفسية والاجتماعية لهؤلاء المرضى، وذلك حسب تصريح عميد كلية الطب البشري بسرت الدكتور فتحي الكاسح إلى «بوابة الوسط».

وأشار الكاسح إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار التحضيرات للمؤتمر الليبي الثالث لسرطان الثدي، الذي يهتم بالعوامل المسببة لسرطان الثدي والطرق المبكرة للكشف عنه وأساليب العلاج، لافتًا إلى أن الاجتماع أسفر عن تشكيل عدة لجان منها العلمية والإعلامية.

ويشارك في المؤتمر الليبي الثالث لسرطات الثدي عدد كبير من الأطباء الليبيين المتخصصين فى علاج هذا النوع من السرطان من مراكز علاج الأورام بطرابلس وبنغازي وسرت ومصراتة وصبراتة، إلى جانب أطباء ليبيين بالخارج، حسب تصريح الكاسح.

المزيد من بوابة الوسط