الأرصاد: طقس ربيعي على كافة مناطق البلاد

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد (1 مارس).

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية طقسًا ربيعيًّا دافئًا اليوم الأحد وغدًا الإثنين على كافة مناطق البلاد.

وحسب النشرة الجوية للأرصاد الجوية، تتراوح درجات الحرارة القصوى اليوم بين 21 و28 درجة مئوية على أغلب المناطق، وبين 16 و18 درجة مئوية على مناطق الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي، وتصل غدًا إلى 30 درجة مئوية على بعض مناطق الشمال الغربي.

ونوهت الأرصاد الجوية إلى ظهور ضباب آخر الليل والصباح الباكر على أقصى مناطق الساحل الشرقي وأقصى الساحل الغربي. ومن المتوقع حدوث تقلبات جوية بعد غد الثلاثاء على مناطق الشمال الغربي، يصحبها انخفاض في الحرارة ورياح نشطة مع احتمال هطول أمطار متفرقة.

رأس أجدير حتى سرت ـ سهل الجفارة ـ جبل نفوسة
الطقس مشمس، ويكون مغيمًا بعد غد الثلاثاء مع احتمال هطول أمطار متفرقة، وظهور ضباب خفيف آخر الليل والصباح الباكر على أقصى ساحل الغربي، والرياح: جنوبية إلي جنوبية غربية معتدلة إلى خليفة السرعة تتحول بعد غدا الثلاثاء إلى شمالية عربية نشطة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 24 و28 درجة مئوية، وتصل غدًا إلي 30 درجة مئوية على بعض المناطق، وتسجل انخفاضا ملحوظا بعد غد الثلاثاء.

الخليج ـ سهل بنغازى حتى أمساعد ـ الواحات ـ مراده
السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر يوم الثلاثاء، مع تكون ضباب آخر الليل والصباح الباكر على أقصى مناطق الشرق، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية معتدلة إلي خفيفة السرعة وتتحول غدًا إلي جنوبية شرقية، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 16 و25 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا غدًا.

الجفرة ـ سبها ـ غات ـ غدامس ـ الحمادة
الطقس: مشمس، والرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، معتدلة إلى خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 26 و30 درجة مئوية.

الكفرة ـ السرير ـ تازربو
الطقس: مشمس، و الرياح شرقية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 24 و26 درجة مئوية.

المزيد من بوابة الوسط