Atwasat

المشري يبحث مع وزير خارجية المغرب التحضيرات للقمة الأفريقية

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 07 فبراير 2020, 08:11 مساء
WTV_Frequency

بحث رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، اليوم الجمعة، التجهيزات للقمة الأفريقية الثالثة والثلاثين لرؤساء دول وحكومات أفريقيا المقرر انعقادها في التاسع والعاشر من الشهر الجاري.

كما تطرق الاتصال إلى مناقشة تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا، وفي هذا الإطار اتفق الطرفان على تطوير التواصل وإجراء مزيد المباحثات في الملفات ذات العلاقة بين البلدين، وذلك حسب بيان منشور على صفحة المكتب الإعلامي لمجلس الدولة بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

اقرأ أيضا بوريطة يؤكد لـ«سيالة» دعم المغرب الكامل لحكومة الوفاق ورفضها التدخل الخارجي

وأورد البيان أن بوريطة أكد أن بلاده «لا تعترف إلا باتفاق الصخيرات، وأنها لا تعترف إلا بالأجسام الشرعية المنبثقة عنه»، موضحًا أن استقبال المغرب لـ«عبدالهادي الحويج (وزير الخارجية بالحكومة الموقتة» جاء بصفته مبعوثًا لرئيس مجلس النواب بطبرق عقيلة صالح، وليس بصفته وزيرًا للخارجية، وأن وزير الخارجية الوحيد الممثل للدولة الليبية هو وزير خارجية حكومة الوفاق».

وتجمع الدورة الحالية للقمة الأفريقية التي تعقد بمقر الاتحاد الأفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، رؤساء دول وحكومات 55 دولة عضوًا في المنظمة، وتنطلق تحت شعار «إسكات البنادق: خلق الظروف المواتية لتنمية أفريقيا».

إلى ذلك، وصل وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة في وقت سابق اليوم، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، على رأس وفد الحكومة المشارك فى أعمال الدورة السادسة والثلاثين للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن القومي الأميركي
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن ...
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم