Atwasat

«بلدي بنغازي» يطالب الاطراف المتصارعة بوقف الاقتتال

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 28 يوليو 2014, 12:41 مساء
WTV_Frequency

أهاب مجلس بنغازي البلدي بجميع الأطراف المتصارعة في المدينة لإيقاف القصف والتدمير وترويع المواطنين والإحتكام الى صوت العقل واحترام الشهر الفضيل ودخول أيام عيد الفطر المبارك وكف الأذى من ترويع وفزع للمواطنين الأمنين.

وأوضح المجلس في بيانٍ له صباح اليوم الأثنين أول أيام عيد الفطر المبارك أن بنغازي تمر بضروف أمنية إستثنائية لم تعهدها من قبل فقد تحولت الخلافات إلى مواجهات دامية ترتب عليها إزهاق للأرواح وتدمير للممتلكات وإصابات للمواطنين وتعطيل للحياة الإقتصادية وتدمير لما تبقى من بنية تحتية ونزوح للمواطنين جراء القصف العشوائي من قبل الأطراف المتصارعة.

واستنكر بلدي بنغازي بشدة عمليات الخطف غير المبرر الذي طال الأبرياء، مناشدًا الشرفاء منع كل من يحمل السلاح داخل الأحياء السكنية ومنع الاقتتال.

وطالب جميع أهالي بنغازي الكبرى من العقلاء والحكماء في قمينس وسلوق والأبيار وتوكرة والمناطق المجاورة ببذل كل الجهد لديهم لوقف الأقتتال بين أبناء الوطن الواحد والمدينة الواحدة فورًا.

واعتبر أن الرابح في هذه الحرب خاسر، مهيبًا بالعقلاء أصحاب الرأي والمشورة بكل الأحياء بضرورة سرعة تشكيل لجان مراقبة لتنظيم عملية تأمين الأحياء، والمساهمة في بسط الأمن فيها للقضاء على جذور الفتنة والفرقة بين أبناء الوطن الواحد.

وأشار بلدي بنغازي أن المجلس يعتبر في حالة انعقاد دائم ومتواصل الى أن تنفرج هذه الأزمة ويعود الأمن والأمان لمدينتنا الحبيبة والذي لن يتحقق إلا بتكاثف أهالي المدينة كافة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم حقيقة مرتقبة؟
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم ...
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ليبيا» الجمعة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم