Atwasat

«تعليم الوفاق»: لا عجز في الكتاب المدرسي ونركز على تدريب المعلمين

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 17 نوفمبر 2019, 01:00 صباحا
WTV_Frequency

نفت وزارة التعليم بحكومة الوفاق وجود عجز في الكتاب المدرسي في أي منطقة أو مؤسسة تعليمية، مشددة على أنها تركز على تدريب المعلمين في المواد الدراسية المختلفة.

ونقلت الوزارة في بيان لها، السبت، تصريحات لمدير عام مصلحة المرافق التعليمية، علي القويرح، أكد فيها انتهاء المخازن الفرعية التابعة للمصلحة من عملية سد احتياجات المؤسسات التعليمية من الكتب والمقاعد المدرسية، مشيرا إلى أن عملية التوزيع تمت وفقا للاحتياج الفعلي لكل مؤسسة، نافيا أن يكون هناك نقص بأي مؤسسة تعليمية وبأي منطقة تعليمية في الكتاب المدرسي أو الوسائل التعليمية المتمثلة في السبورات البيضاء أو الخطاط الخاص بها، حسب ما ذكرت صفحة الوزارة على موقع «فيسبوك».

تصريحات القويرح جاءت خلال اجتماع عقدته الوزارة بمقر كلية الآداب ببلدية الجميل مع مراقبي التعليم ببلديات الجبل والساحل الغربي، وترأسه وكيل الوزارة لشؤون الديوان والتعليم العام عادل جمعة بمشاركة مديري الإدارات والمكاتب والمراكز والمصالح التابعة للوزارة.

بدورها، قالت مدير المركز العام للتدريب وتطوير التعليم مسعودة الأسود، خلال الاجتماع، إن المركز أشرف على تدريب ما يزيد على 5 الآف متدرب في اللغة الإنجليزية خلال العام الدراسي الماضي، مضيفة بأن المركز يعكف حاليا على إعداد مدربين في كافة المواد العلمية من أجل أن يقوموا مستقبلا بتدريب المعلمين المستهدفين من كافة المناطق التعليمية.

وأوضحت أن خطوة المركز هذه تأتي في إطار «خطته لتخفيض الإنفاق على التدريب والاعتماد على العناصر المحلية المؤهلة والكفؤة في ذلك وتحقيق أهداف التنمية المستدامة».

وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات ذات العلاقة بالمعلم والاستعداد لبداية العام الدراسي الجديد، فضلا عن «مطالب المعلمين المشروعة وتنفيذ استحقاقاتهم المتعثرة، ومناقشة إجراءات المعلمين المنتسبين حديثا والبدء في تنفيذ الملاك الوظيفي للمؤسسات التعليمية وديوان المراقبات للعام الدارسي 2019-2020».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الحرس البلدي لقناة «الوسط»: لم نتسلم قائمة موحدة للأسعار
الحرس البلدي لقناة «الوسط»: لم نتسلم قائمة موحدة للأسعار
«اقتصاد بلس» يناقش: هل تحمل مشاورات «المركزي» مع صندوق النقد حلولا اقتصادية؟
«اقتصاد بلس» يناقش: هل تحمل مشاورات «المركزي» مع صندوق النقد ...
«تغطية خاصة» ونقاش مفتوح: القضاء في مواجهة عقيلة والكبير!!
«تغطية خاصة» ونقاش مفتوح: القضاء في مواجهة عقيلة والكبير!!
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم