Atwasat

تركيا تصر على مشاركة الجزائر في الاجتماعات الدولية حول ليبيا

الجزائر - بوابة الوسط: عبدالرحمن أميني الأربعاء 09 أكتوبر 2019, 06:46 مساء
WTV_Frequency

قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، إن أنقرة تصر على مشاركة الجزائر في الاجتماعات الدولية الجارية حول ليبيا «باعتبارها فاعلًا مهمًّا».

ولفت تشاووش أوغلو في تصريحات أدلى بها للصحفيين عقب وصوله الجزائر عشية الثلاثاء؛ لإجراء مشاورات مع نظيره صبري بوقادوم ورئيسي الدولة الموقت والبرلمان، إلى تأثر الجزائر بالتطورات في ليبيا، قائلًا: «إنها لاعب مهم فيما يتعلق بالشأن الليبي؛ لذلك نصر على مشاركة الجزائر في الاجتماعات الدولية».

وجولة ممثل الدبلوماسية التركية إلى الجزائر وتلميحه إلى مؤتمر برلين تأتي وسط حديث عن عقبات رئيسية تتمثل في إقناع أنقرة بالجلوس مع مسؤولين كبار من دول أخرى، لاسيما وأنه سبق وانسحب الوفد التركي من مؤتمر عُـقد حول ليبيا في إيطاليا منتصف نوفمبر 2018 على خلفية «إقصاء» نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي من المشاركة في اجتماعات بين المشير خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج.

اقرأ أيضا: السراج يؤكد لسلامة ضرورة دعوة كل الدول المعنية بليبيا في مؤتمر برلين

وليس من وليد الصدفة أن يؤكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني خلال اجتماعه الثلاثاء بمقر المجلس في العاصمة طرابلس، مع كل من رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، ونائبته للشؤون السياسية السفيرة ستيفاني ويليامز، على «ضرورة دعوة كل الدول المعنية بالشأن الليبي دون أي إقصاء» في المؤتمر الدولي حول ليبيا، المزمع عقده في برلين قريبًا.

وكشفت السفارة التركية بالجزائر، في بيان لها، أن زيارة العمل التي بدأها وزير خارجية الجمهورية التركية للجزائر ستدوم يومين.

وأضاف بيان السفارة أن أجندة أوغلو ستتمحور أساسًا في إجراء مناقشات وعدة لقاءات لدراسة جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرًا إلى أن الزيارة ستكون فرصة لتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية بين الجزائر وتركيا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
تزويد محطة «الرويس» بمعدات وقطع غيار ألمانية
تزويد محطة «الرويس» بمعدات وقطع غيار ألمانية
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء في أبوسليم
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء ...
شاهد على «الوسط» الحلقة «20» من «مئوية ليبيا».. الخطاب القوي والتفاعل
شاهد على «الوسط» الحلقة «20» من «مئوية ليبيا».. الخطاب القوي ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم