Atwasat

رئيس ديوان المحاسبة يتعهد بحل شكاوى الشركات الأميركية العاملة في ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط السبت 27 يوليو 2019, 08:46 مساء
WTV_Frequency

عقد رئيس ديوان المحاسبة خالد أحمد شكشك، اجتماعًا موسعًا مع أعضاء الجمعية الأميركية الليبية للأعمال بمقر السفارة الليبية في واشنطن، بحضور السفيرة وفاء بوقعيقيص، وممثل وزارة الخارجية الأميركية لمناقشة الأزمات التي تواجه الشركات الأميركية في ليبيا وتؤثر على سير أعمالها.

وثمن شكشك، دور الجمعية الأميركية في «تحفيز الشركات الأميركية للاستثمار في ليبيا وأثر ذلك في خلق الاستقرار وتحقيق الأمن وتعزيز العلاقة بين الدولتين»، مشيرًا إلى دور الديوان في الرقابة على عقود ومشروعات التنمية وتقييم أداء المؤسسات، حسب ما جاء في بيان نشره الديوان على صفحته بموقع «فيسبوك».

وانتهى الاجتماع إلى «الاتفاق بتبني الديوان ملاحظات وشكاوى الشركات المتضررة لضمان حفظ حقوقها وتحفيز مؤسسات الدولة على تهيئة الظروف الملائمة لتمكينها من استكمال مشروعاتها وتنفيذ مشروعات جديدة في مختلف المجالات، وضرورة عقد اجتماعات لاحقة متخصصة بمشاركة مؤسسات الدولة المعنية».

من جانبه أبدى رئيس الجمعية الأميركية الليبية للأعمال، تشك ديتريك، رغبة الشركات الأميركية واستعدادها لمواصلة أعمالها والتوسع في تعاقداتها، مثنيًا على دور السفارة الليبية والديوان في فتح باب التواصل ومنح فرصة للنقاش بما يعزز الثقة ويزيد من فرص الاستثمار والعمل في ليبيا .

وفي سياق متصل، عقد رئيس الديوان اجتماعًا مع الوكالة الأميركية للتنمية؛ لبحث أفاق التعاون وتطوير عمل الديوان في مجال تدريب الكوادر الفنية المتخصصة ووضع الخطط والبرامج وضمان المتابعة الجيدة لأهداف التنمية.

جاء ذلك على هامش مشاركة وفد ديوان المحاسبة في مؤتمر الرقابة على أهداف التنمية المستدامة، الذي عقد في نيويورك خلال الفترة من 22- 23 يوليو بالتنسيق من السفارة الليبية واشنطن، وبطلب من الجمعية الأميركية الليبية للأعمال.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم حقيقة مرتقبة؟
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم ...
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ليبيا» الجمعة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم