«حرب العاصمة» محور اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم

أحد اجتماعات الاتحاد الأوروبي. (أرشيفية: الإنترنت)

يناقش وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، خلال اجتماع في بروكسل اليوم الإثنين، موقف حكوماتهم من آخر التطورات الناجمة عن حرب العاصمة طرابلس، في مسعى لبلورة موقف أوروبي موحد تجاه الأزمة القائمة في ليبيا.

وقالت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، إن «ليبيا هي النقطة الرئيسية في جدول أعمال اجتماع الوزراء الأوروبيين اليوم» وفق الصفحة الرسمية لبعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وأردفت المسؤولة الأوروبية، في تصريحات اليوم الإثنين، بالقول: «سوف نسمع أيضًا من المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة آخر التطورات في ليبيا»، مشيرة إلى أنها «ستعقد اجتماعًا ثنائيًّا مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج».

اقرأ أيضًا: وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يجتمعون مع سلامة الإثنين المقبل

وتوقع مصدر دبلوماسي أن تركز المناقشات على الخطوات الإضافية التي قد يتخذها الاتحاد الأوروبي لتجنب المزيد من تصعيد النزاع.

وخلال جلستهم في 8 أبريل الماضي، تطرق الوزراء إلى الوضع في ليبيا، حين عبروا عن قلقهم إزاء التطورات، وحثوا جميع الأطراف على التنفيذ الفوري للهدنة الإنسانية، والامتناع عن أي تصعيد عسكري والعودة إلى المفاوضات.

ومن المقرر أن يعقد وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اجتماعًا غدًا مع وزراء خارجية دول الساحل؛ لمناقشة التنمية والحالة الأمنية في دول المنطقة ومن بينها ليبيا.

كلمات مفتاحية