«تعليم الوفاق» توزع أسطوانات «CD» لمناهج الفصل الدراسي الثاني على الطلاب النازحين

مسؤولو تعليم الوفاق يجهزون أسطوانات لتوزيعها على الطلاب (وزارة التعليم عبر فيسبوك)

أعلنت وزارة التعليم التابعة لحكومة الوفاق، توزيع أسطوانات مدمجة «CD» لمناهج الفصل الدراسي الثاني من لجميع المراحل التعليمية على الطلاب النازحين لمساعدتهم على مراجعة دروسهم.

وذكرت الوزارة في بيان نشرته عبر صفحتها بموقع «فيسبوك»، أنها بدأت اليوم في «تجهيز أسطوانات مرنة CD، تتضمن مناهج الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل من الأول الابتدائي وحتى الشهادة الثانوية العامة أعدها معلمين وخبراء تمهيدًا لتوزيعها على أبنائنا النازحين داخل طرابلس الكبرى».

وأشارت الوزارة إلى أن «حملة (مبادرون من كل أرجاء الوطن لأبناء الوطن) تعاون مع لجنة الأونة بوزارة التعليم لتوفير مادة علمية منهجية للطالب تساعده في المذاكرة ومراجعة الدروس».

وأمس الخميس، أعلنت حكومة الوفاق، أن عدد النازحين من مناطق اشتباكات العاصمة بلغ 55 ألفًا، فيما تقدر المنظمة الدولية للهجرة، أعداد النازحين بنحو 38 ألفًا و900 شخص منذ بدء الاشتباكات في العاصمة، مشيرة إلى أن أكثر المدنيين يفرون من منازلهم.

اقرأ أيضًا.. «الرئاسي» يُشكل لجنة لحصر النازحين في اشتباكات طرابلس

وبدأت المواجهات العنيفة التي تشهدها الضواحي الجنوبية لطرابلس بين قوات تابعة لحكومة الوفاق وأخرى تابعة للقيادة العامة منذ شهر، مخلفة 376 قتيلاً على الأقل و1822 مصابًا، حسب منظمة الصحة العالمية. فيما تقدر المنظمة الدولية للهجرة أعداد النازحين بنحو 38 ألفًا و900، مشيرة إلى أن أكثر المدنيين يفرون من منازلهم.

المزيد من بوابة الوسط