«صحة الوفاق» تنفي وقوع إهمال في تجهيزات مجمع عيادات الدهماني

نفت اللجنة العليا لتجهيز العيادات المجمعة التابعة لحكومة الوفاق «تعرض التجهيزات الخاصة بمجمع عيادات زاوية الدهماني لأي إهمال»، مؤكدًا وجود أربعة عناصر لحماية وتأمين الموقع على مدار الـ24 ساعة. مؤكدة أنها ستتخذ جميع الإجراءات القانونية وفقًا للتشريعات النافذة؛ حيال أي معلومات عارية من الصحة أو تعوزها الدقة والمهنية.

وأوضح رئيس اللجنة فتحي أبوراس، في تصريحات نقلها المكتب الإعلامي لوزارة الصحة، أن الموقع بالكامل في عهدة الشركة المنفذة بما فيها جميع لوازم الصيانة والمواد لحين تسلمه بشكل نهائي. وذكر أن وزارة الصحة نجحت في استئناف تنفيذ مشروع صيانة مجمع عيادات زاوية الدهماني المتوقف عن العمل منذ عشر سنوات، وتتابع تنفيذ المشروع تحت إشراف جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية.

اقرأ أيضا: «صحة الوفاق»: أعمال الصيانة بمجمع عيادات زاوية الدهماني بلغت 85%

بدوره، قال مدير العيادة المجمعة سعد الدين المشوط إن أعمال الصيانة والتركيب تسير على أكمل وجه. واعتبرت الوزارة أن «ما يروج له من شائعات، ولا سيما في الوقت الحالي يعد بمثابة مؤشرات القصد من ورائها الإساءة إلى المجهودات الحكومية الساعية إلى تحقيق الإصلاح وتقديم الخدمة للمواطن».

ورأت وزارة الصحة أن هذه الشائعات «قد تعكس الوصول إلى أغراض شخصية لا تعبر إلا عن أصحابها، كما أن تكرار مثل هذه الأفعال سيعرض فاعليها للمساءلة القانونية». وأوضحت أنها «مسؤولة عن الأموال والأصول التابعة للدولة والمتعلقة بقطاع الصحة ولكنها لا تحمي أي ممتلكات أو معدات خاصة بل تتابع فنيًا تنفيذ المشروعات».

المزيد من بوابة الوسط