ورشة عمل حول «الحوار المجتمعي» بمدينة سرت

في الوسط عميد بلدية سرت، مختار المعداني. (الإنترنت)

أقيمت بمدينة سرت ورشة عمل حول «الحوار المجتمعي»، برعاية المجلس البلدي وبالتعاون مع المعهد الجمهوري الدولي.

وقال الناطق باسم المجلس البلدي سرت محمد الاميل لـ«بوابة الوسط» الخميس إن «الحاضرين ناقشوا باستفاضة محاور الورشة المتمثلة في الوفاق والتوافق المجتمعي بين الإدارة المحلية للمدينة والأعضاء المنتخبين والنخب السياسية والمجتمع المدني وتجنيب المدينة للصراعات المسلحة والإيرادات المحلية وإمكانية جلب الاستثمار».

وأضاف: «اتفق الحاضرون على وضع  خطط واستراتجيات واضحة من أجل التنمية المستدامة في المدينة وإلزام القطاعات والشركات بسرت بتحمل مسؤولياتهم تجاه البلدية وحضور اجتماعاتها بشكل منتظم».

كم اتفق الحاضرون على «التواصل مع أعضاء المجلس البلدي سرت من جديد وحثهم على ممارسة عملهم داخل المجلس وفي حالة رفضهم حث وزارة الحكم المحلي على ضرورة تفعيل القانون 59 لسنة 2012 والتواصل مع أعضاء مجلس النواب المنتخبين عن مدينة سرت  فيما يتعلق بأزمة السيولة النقدية والمساهمة في حلها خدمة للمدينة».

المجلس الاجتماعي لقبائل سرت يدعو إلى تجنيب المدينة الصراعات المسلحة

حضر الورشة عميد بلدية سرت، مختار المعداني، وعضوا المجلس البلدي سرت غيث عبدالله، وصالح عيادة،  ورئيس وأعضاء المجلس الاجتماعي لقبائل سرت وعدد من مديري ومنسقي القطاعين والشركات العامة والأجهزة الخدمية بسرت وعدد من مؤسسات المجتمع المدني والنشطاء وفريق الشراكة المجتمعية بسرت وعدد من مسؤولي ومراسلي وسائل الإعلام والقنوات.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط