مستشفى الهضبة يتسلم مشغلات المعامل ومعدات طبية

من داخل غرفة العمليات الجراحية بمستشفى الهضبة العام. (وزارة الصحة)

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق، اليوم الإثنين، تسليم مستشفى الهضبة العام (الخضراء سابقًا) احتياجاته من مشغلات المعامل والمعدات الطبية.

وأشار المكتب الإعلامي للوزارة إلى تجهيز المستشفى بشحنتين من المستلزمات الطبية، وشحنتين من مشغلات المعامل وخمس شحنات أدوية.

ونوه إلى تسليم شحنة معدات طبية شملت وحدة مناظير متكاملة للجهاز الهضمي (منظار تشخيصي بالموجات فوق الصوتية، ومنظار القنوات الصفراوية، ومنظارين اثنين علويين ومنظارين اثنين سفليين) وجهاز غسيل وتعقيم أجهزة المناظير، وستة أجهزة مراقبة وظائف خاص بالعمليات.

ومن بين المستلزمات الطبية الأخرى التي جرى تسليمها سبعة أجهزة مراقبة وظائف حيوية خاص بالعناية، وخمسة أجهزة دعم تنفس خاصة بحديثي الولادة، وستة أجهزة تنفس خاصة بالكبار والأطفال، إلى جانب معدات كاملة لقسم العلاج الطبيعي.

كما تم التأكد من مطابقة التوريدات عن طريق لجنة التسلم والمطابقة بقسم المعدات والمستلزمات الطبية بإدارة الصيدلة بعد توفيرها من خلال اللجان الفنية للشراء المحلي والعاجل.

كان وكيل عام وزارة الصحة، محمد هيثم عيسى، زار المستشفى في 8 من فبراير من العام الماضي، وطالب بتحويل تقارير عاجلة لتوفير الاحتياجات الأكثر طلبًا للأقسام؛ والتجهيزات والمستلزمات العامة؛ والأعمال الكهروميكانيكية؛ والموارد البشرية إلى حين حل كل المشاكل المتعلقة بتوفير الإمداد الطبي.