Atwasat

نقيب الأشراف: التعرف على مكان احتجاز الشيخ فركاش

القاهرة - بوابة الوسط: خديجة العمامي الجمعة 22 مارس 2019, 11:29 مساء
WTV_Frequency

قال نقيب الأشراف، الشيخ عزالدين الشيخي، إنه جرى التعرف على مكان احتجاز الشيخ محمد الأمين فركاش، وقد يفرج عنه الساعات القادمة، بعد أن اختطف فجر اليوم الجمعة من بيته بمنطقة أم الرزم بضواحي مدينة درنة، على أيدي مسلحين، اقتادوه إلى جهة غير معلومة.

واتهم الشيخ عزالدين الشيخي في اتصال بـ«بوابة الوسط»، عناصر وصفهم بـ«السلفيين بخطف الشيخ فركاش، بسبب رغبته في إمامة المصلين في صلاة الجمعة، بعد عودته من جمهورية مصر العربية، حيث كان يقيم السنوات الماضية».

وقال الشيخ عزالدين الشيخي:«لقد قتلوا منا العديد من مشائخ الصوفية، منهم رجب طلوبة، ومصطفى المحجوب، ومفتاح الفيتوري، وما زال هناك مغيبون، لا يعرف مصيرهم، منهم الشيخ جمال رشيد» لافتا إلى أن النقابة رفعت الأمر إلى رئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني «دون رد منه».

وأكد الشيخي على أنهم وجهوا خطابا كتابيا إلى رئيس الحكومة الموقتة لـ«توضيح موقفها من أهل التصوف، وللأسف لم نلق منهم جوابا».

ولفت نقيب الأشراف، عزالدين الشيخي إلى أنه «سبق أن جرى تهديده بالقتل، شخصيا»، مشيرا إلى أن حوادث «الاعتداء على الزوايا الصوفية بدأ منذ 2012، حيث دمرت عديد الزوايا والمنارات الصوفية، من قبل الحركة السلفية التي لم ينكر عناصرها ذلك، مستغلين حالة الانفلات الأمني في البلاد»، وفق قوله.

وأشار الشيخ عزالدين الشيخ إلى أن «السلفيين استولوا بقوة السلاح على الهيأة العامة للأوقاف، وطردوا جميع الخطباء المعتدلين ونصبوا خطباء من أتباعهم ، وبدؤوا في تكفير أهل التصوف من على منابر المساجد».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم حقيقة مرتقبة؟
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم ...
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ليبيا» الجمعة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم