Atwasat

المجلس الرئاسي يقرر تأسيس المرصد الوطني للفضاء السمعي البصري

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 26 ديسمبر 2018, 05:23 مساء
WTV_Frequency

أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، القرار رقم (1625) لسنة 2018، الذي أقر بموجبه تأسيس «المرصد الوطني للفضاء السمعي البصري» على أن «تكون له الشخصية الاعتبارية، والذمة المالية المستقلة، ويتبع لمجلس الوزراء»، كما جاء في نص المادة الأولى من القرار الذي نشرته إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء اليوم الأربعاء.

وحددت المادة الثانية من القرار ست مهام للمرصد تشمل «إعداد مدونات السلوك المنظمة للفضاء السمعي البصري حقوقًا وواجبات»، و«متابعة ورصد التقيد بمدونات السلوك المنظمة للفضاء السمعي البصري»، و«اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين لبنودها»، إضافة إلى «الإسهام في رفع الكفاءة وتطوير المؤسسات والأفراد العاملين في الفضاء السمعي البصري».

كما تشمل مهام المرصد «إقامة الدورات والندوات والمناشط العلمية والمهنية التي تخدم القطاع الوطني السمعي البصري»، و«تقديم المشورة والرأي والاقتراحات للجهات الحكومية، وغير الحكومية فيما يتعلق بتنظيم وتطوير القطاع السمعي البصري».

ونصت المادة الثالثة من القرار على أن «يكون المقر الرئيسي للمرصد بمدينة طرابلس ويجوز فتح فروع أخرى». كما نصت المادة الرابعة، على أن «يدار المركز برئيس ونائب للرئيس يصدر بتسميتها قرار من مجلس الوزراء».

كما نصت المادة الخامسة على أن «يكون للمرصد هيكل تنظيمي يصدر به قرار من المجلس الرئاسي بناءً على عرض من رئيس المرصد». وشددت المادة السادسة من القرار، على العمل به من تاريخ صدوره، ودعت الجهات المختصة إلى تنفيذه.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم حقيقة مرتقبة؟
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم ...
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ليبيا» الجمعة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم