مع انطلاق الحملة الوطنية... نفاد التطعيمات المخصصة للأطفال في سبها

أعلن مكتب الرعاية الصحية في بلدية سبها، نفاد التطعيمات المخصصة للأطفال بعد ساعات قليلة من انطلاق الحملة الوطنية لتطعيمات الأطفال اليوم الأربعاء، في المدينة والتي تأتي وفق البرنامج الوطني للتطعيمات للعام 2018.

وقال مدير مكتب الرعاية الصحية بسبها، علي المهدي لـ«بوابة الوسط» إن كميات التطعيم المخصصة للأطفال التي وصلت مركز التحصين بلغت 2000 جرعة، نفدت بعد ساعات قليلة من انطلاق حملة التطعيم.

وأضاف المهدي أن مراكز التحصين التابعة لمكتب الرعاية الصحية واجهت مشكلة بسبب نقص التطعيمات حيث ازدحمت منذ الصباح بالعديد من الأطفال الذين اصطحبهم ذووهم من مدينة سبها والمناطق المجاورة لها لتطعيمهم.

وذكر المهدي أن مراكز التحصين في بلدية سبها جرى تزويدها «بكميات بسيطة جدا لا تكفي لتطعيم الأطفال بمنطقة سبها والمناطق المجاورة لها ومن خلال جلستين فقط تم نفاد الكمية المخصصة لنا»، آملا أن يعمل المركز الوطني للتطعيمات على معالجة المشكلة في أسرع وقت.

وقال المواطن مصطفى محمود لـ«بوابة الوسط» إنه انتظر مند الصباح أمام مركز التحصين لكن المسؤولين أخبروه أنه لا توجد تطعيمات رغم أنهم أخبروهم قبل يومين بأن هناك تطعيمات للأطفال أعمار (3 أشهر و6 أشهر و9 أشهر). مشيرا إلى أن هناك بعض المواطنيين وصلوا إلى المركز سيرا على الأقدام بسبب عدم وجود الوقود حاملين أطفالهم من أجل تطعيمهم.

المزيد من بوابة الوسط