البحث الجنائي يضبط موظفين اثنين بفندق سرقا سيارة أحد النزلاء في بنغازي

السيارة المسروقة التي استعادة البحث الجنائي في بنغازي. (الإنترنت)

تمكن أعضاء قسم التزييف والتزوير بالإدارة العامة للبحث الجنائي، من ضبط موظفين اثنين من أحد الفنادق الخاصة بمنطقة الحدائق في مدينة بنغازي شرق البلاد، قاموا بسرقة سيارة أحد النزلاء.

وأكدت الإدارة العامة للبحث الجنائي بنغازي عبر صفحتها على «فيسبوك»، اليوم الاثنين، العثور على السيارة المسروقة بأحد معارض السيارات، بعد أن باشر قسم التزييف والتزوير بمطابقة مواصفات السيارة مع المعلومات التي وردت بمستندات أصلية وتقرير أمني مفصل عنها جرى إعداده بعد ورود معلومات من وحدة أمن الفنادق التابعة للإدارة العامة للبحث الجنائي فور ورود البلاغ.

وأوضحت الإدارة العامة للبحث الجنائي، أنه خلال انتقال أعضاء القسم إلى عين المكان والاطلاع على تسجيلات كاميرا المراقبة، اتضح تعطيل كاميرات المراقبة بالفندق من قبل الجناة لتسهيل عملية السرقة، مستغلين سفر المقيم لقيامهم بعملية السرقة.

وأضافت، أن «العمال (الجناة) قاموا ببيع السيارة لشخص آخر وهو يعلم أنها مسروقة، حيث وجد بالمركبة عند سرقتها رسالة مفتوحة وإقرار جمركي مما سهل عملية تسجيلها لدى المرور، وذلك بتزوير بيانات الرسالة المفتوحة باسم وهمي وإبرام عقد بواسطة محل تصوير، ولكن بختم محرر عقود وهمي معمم عليه من قبل نقابة محرري العقود سابقاً ويحذر من التعامل معه».

وذكرت الإدارة العامة للبحث الجنائي، أنه «عند الانتقال إلى المكتب الصادر عنه هذه الورقة المفتوحة تبين وجود أوراق مختومة على بياض لارتكاب عدد من وقائع سرقة وعمليات نصب واحتيال لممارسة نشاطهم الإجرامى»، مؤكدة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم وتسليمهم للجهات المختصة.

المزيد من بوابة الوسط