مخابز سرت تشرع في بيع رغيف الخبز بالسعر الجديد

شرعت المخابز العاملة بمدينة سرت اليوم الأحد، فى الالتزام ببيع أرغفة الخبز للمواطنين بالسعر الجديد المحدد من قبل مراقبة الاقتصاد بالبلدية ونقابة المخابز، والذي يلزمها ببيع 5 أرغفة خبز بسعر دينار واحد.

وعممت مراقبة الاقتصاد كتابا على كافة المخابز العاملة في المدينة والتي يبلغ عددها قرابة 40 مخبزا، بعد أن استلمت حصصها من الدقيق المدعوم التى وردتها لجنة الأزمة بحكومة الوفاق الوطني عن طريق مصنع الدقيق بزليتن.

وقال مراقب اقتصاد سرت لـ«بوابة الوسط» إن الكمية المخصصة لمخابز المدينة تقدر بـ 26 ألف كيس دقيق وصل منها كميات كبيرة وجارى العمل لاستكمال البقية بالتنسيق مع الجهات المشرفة على التوزيع من أجل توفير رغيف الخبز بسعر مناسب للمواطن ووزن صحيح.

ونوهت مراقبة الاقتصاد إلى أنها شكلت لجنة مشتركة مع قطاع الصحة وجهاز الحرس البلدى لمتابعة عمل المخابز والتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية والرقابية في صناعة وانتاج وتوزيع الخبز.

وكانت المخابز العاملة بمدينة سرت تقوم منذ أكثر من شهر ببيع رغيف الخبز الواحد بسعر 500 درهم (نصف دينار) مما أثقل كاهن المواطن فى ظل نقص السيولة النقدية بالمصارف التجارية بالمدينة منذ شهرين.

المزيد من بوابة الوسط