Atwasat

الولايات المتحدة تدرج إبراهيم الجضران على قائمة العقوبات

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 12 سبتمبر 2018, 06:22 مساء
WTV_Frequency

أدرج مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأميركية، اليوم الأربعاء، الآمر السابق لجهاز حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الوسطى إبراهيم الجضران، على قائمة العقوبات «بموجب الأمر التنفيذي 13726» تزامنًا مع قرار مماثل أممي صدر في وقت سابق اليوم.

وأوضحت السفارة الأميركية في ليبيا عبرموقعها على الإنترنت، أنه «نتيجة لذلك، سيتمّ تجميد جميع أصول الجضران في نطاق الولاية القضائية الأمريكية، ويُحظرعمومًا على الأشخاص الأمريكيين إجراء المعاملات معه. بالإضافة إلى ذلك، تفرض العقوبات المماثلة التي أقرّتها الأمم المتحدة على جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة تجميد أصول الجضران وحظر سفره».

اقرأ أيضًا: مجلس الأمن يضع إبراهيم الجضران في قائمة العقوبات

وأشارت السفارة الأميركية في بيان إلى أن «القوات التي يقودها الجضران، شنت في يونيو 2018، هجومًا عنيفًا للسيطرة على موانئ النفط الليبية راس لانوف والسدرة. وقد أدّى ذلك إلى أزمة اقتصادية وسياسية كلّفت ليبيا أكثر من 1.4 مليار دولار من العائدات وعطّلت الجهود لتعزيز التقدم السياسي والاستقرار في ليبيا».

وأكدت السفارة الأميركية أن «منشآت النفط الليبية وإنتاجها وعائداتها تعود إلى الشعب الليبي»، وشددت على ضرورة «أن تظلّ هذه الموارد الليبية الحيوية تحت السيطرة الحصرية للمؤسسة الوطنية للنفط الشرعية وأن تكون الرقابة الوحيدة لحكومة الوفاق الوطني، كما تمّ التأكيد عليه في العديد من قرارات مجلس الأمن الدولي».

وقالت السفارة الأميركية «يبيّن إجراء اليوم أن الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات ملموسة وقوية استجابة لأولئك الذين يقوضون سلام ليبيا أوأمنها واستقرارها».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن القومي الأميركي
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن ...
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم