Atwasat

البعثة الأممية ترحب بوصول النواب إلى طبرق للتصويت على قانون الاستفتاء

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 30 يوليو 2018, 01:27 صباحا
WTV_Frequency

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مساء أمس الأحد، ترحيبها ومعها المجتمع الدولي بوصول أعضاء مجلس النواب إلى مدينة طبرق تمهيدًا لانعقاد الجلسة المهمة للمجلس غدًا الإثنين للتصويت على قانون الاستفتاء على مشروع الدستور، وفق تغريدة نشرتها عبر حسابها على موقع «تويتر».

وفي تغريدة ثانية قالت البعثة إنها «تتابع بانتباه شديد، مع المجتمع الدولي، هذه العملية الديمقراطية لضمان عملية انتخابية حرة ونزيهة على قانون الاستفتاء من أجل مستقبل ليبيا وسلامها».

ويأتي إعلان البعثة قبل ساعات من موعد الجلسة المرتقبة لمجلس النواب في طبرق، التي من المقرر أن يصوِّت خلالها أعضاء المجلس، اليوم الإثنين، على قانون الاستفتاء على مشروع الدستور المقدَّم من الهيئة التأسيسية منذ 29 يوليو 2017.

وقبل يوم من جلسة التصويت أعلن رئيس الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، نوح عبدالسيد، استقالته من رئاسة وعضوية الهيئة، في رسالة وجهها إلى زملائه، قال فيها إنه لن يباشر أو يزاول مقتضيات الوظيفة، أو أي عمل من أعمالها، اعتبارًا من هذا التاريخ، وأنه يأمل بقبول الاستقالة.

ولا يزال مشروع الدستور المقدَّم من الهيئة وقانون الاستفتاء الذي ينتظر التصويت محل جدل وخلافات لم تحسم، رغم التعويل عليهما لتهيئة الظروف لإجراء الانتخابات القادمة في ليبيا التي لا يزال مصيرها غير واضح.

وتأمل البعثة الأممية أن تنتهي ليبيا من إجراء الانتخابات قبيل نهاية العام الجاري التي تعد المرحلة الأخيرة من «خطة العمل من أجل ليبيا» التي أعلنها المبعوث الأممي غسان سلامة يوم 20 سبتمبر 2017 من مقر المنظمة الدولية في نيويورك.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ليبيا» الجمعة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ...
«ميدل إيست إيكونوميك»: الدبيبة أزاح عون للمضي قدما في صفقة «توتال - كونوكو»
«ميدل إيست إيكونوميك»: الدبيبة أزاح عون للمضي قدما في صفقة «توتال...
«الأميركية للتنمية» تناقش مع سلطات محلية دعم المشاريع الريادية
«الأميركية للتنمية» تناقش مع سلطات محلية دعم المشاريع الريادية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم