الأرصاد: طقس معتدل شمالاً.. وحار بالوسط والجنوب

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تميل درجات الحرارة اليوم للاعتدال على أغلب مناطق الشمال خاصة الساحلية منها.

وأشارت النشرة الصادرة عن المركز إلى أن درجات الحرارة تبقى مرتفعة على أغلب مناطق الوسط والجنوب.

رأس جدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
في شمال شرق البلاد، تكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتحول غدًا إلى شمالية غربية على المناطق الساحلية.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 24 و29 مْ على المناطق الساحلية، وبين 32 و39مْ على مناطق الدواخل، وتسجل انخفاضًا غدًا على مناطق الدواخل.

بن جواد - سهل بنغازي حتى امساعد - جالو - مرادة
السماء صافية إلى قليلة السحب في شمال غرب البلاد، تتكاثر اعتبارًا من مساء غدٍ على مناطق الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي.

تكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانًا على مناطق الخليج وبنغازي، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين27 و34مْ، وبين 40 و44م على جالو والجغبوب.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
في جنوب غرب البلاد، تكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا اليوم وغدًا على أقصى مناطق الجنوب مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية.

وتكون الرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط اليوم على الحمادة مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 41 و46مْ.

الكفرة - تازربو - السرير
أخيرًا تكون السماء صافية إلى قليلة السحب في جنوب شرق البلاد، تتكاثر أحيانًا على تازربو، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية على الكفرة وتازربو، خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا على السرير مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين44 و48مْ، وتتحول الرياح من مساء غدٍ إلى شمالية غربية فشمالية نشطة السرعة على أغلب المناطق، مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال.