Atwasat

برلماني: اتفاق شبه نهائي على تشكيل حكومة وحدة وطنية

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 10 يونيو 2018, 11:45 صباحا
WTV_Frequency

أعلن عضو مجلس النواب أبوبكر سعيد، عن «اتفاق شبه نهائي على تشكيل حكومة وحدة وطنية وتوحيد مؤسسات الدولة بعد زيارات متبادلة لوفود رسمية في شهر رمضان».

وقال النائب عن مدينة ترهونة ، في تدوينة عبر موقع «تويتر» في وقت مبكر فجر اليوم: «زيارات متبادلة لوفود رسمية في هذا الشهر الكريم ، تقارب في وجهات النظر، واتفاق شبه نهائي على تشكيل حكومة وحدة وطنية وتوحيد مؤسسات الدولة».

ولم يوضح سعيد طبيعة هذه الوفود، أو تركيبتها أو تفاصيل اللقاءات التي عقدتها، لكنه أوضح في تغريدة أخرى «مازالت المشاورات مستمرة». ونوه إلى أن المشاورات «لم تصل بعد لمستوى قرار تحديد هيكلة الحكومة ولا البحث في من يشغل الوظائف الوزارية فيها».

كان  عضو المجلس الأعلى للدولة، أحمد لنقي، اقترح دمج حكومتي الوفاق الوطني والحكومة الموقتة في «حكومة وحدة وطنية واحدة في أقرب وقت» كحل للنزاع القائم بين الحكومتين، ورأى أنه يمكن أن يساهم في توحيد مؤسسات الدولة الليبية المنقسمة.

وفي بيان صادر الخميس الماضي، حث مجلس الأمن جميع الأطراف على إنهاء الأجسام الموازية وتوحيد مؤسسات الدولة المنقسمة وعلى رأسها الجيش الذي شدد على ضرورة «أن يكون تحت سلطة مدنية».

يشار إلى أن إعلان باريس الصادر في 28 مايو الماضي دعا لإجراء انتخابات في 10 ديسمبر المقبل، يسبقها وضع الأسس الدستورية للانتخابات واعتماد القوانين الانتخابية الضرورية بحلول 16 سبتمبر المقبل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
تزويد محطة «الرويس» بمعدات وقطع غيار ألمانية
تزويد محطة «الرويس» بمعدات وقطع غيار ألمانية
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء في أبوسليم
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم