برلماني: اتفاق شبه نهائي على تشكيل حكومة وحدة وطنية

عضو مجلس النواب أبوبكر سعيد. (بوابة الوسط)

أعلن عضو مجلس النواب أبوبكر سعيد، عن «اتفاق شبه نهائي على تشكيل حكومة وحدة وطنية وتوحيد مؤسسات الدولة بعد زيارات متبادلة لوفود رسمية في شهر رمضان».

وقال النائب عن مدينة ترهونة ، في تدوينة عبر موقع «تويتر» في وقت مبكر فجر اليوم: «زيارات متبادلة لوفود رسمية في هذا الشهر الكريم ، تقارب في وجهات النظر، واتفاق شبه نهائي على تشكيل حكومة وحدة وطنية وتوحيد مؤسسات الدولة».

ولم يوضح سعيد طبيعة هذه الوفود، أو تركيبتها أو تفاصيل اللقاءات التي عقدتها، لكنه أوضح في تغريدة أخرى «مازالت المشاورات مستمرة». ونوه إلى أن المشاورات «لم تصل بعد لمستوى قرار تحديد هيكلة الحكومة ولا البحث في من يشغل الوظائف الوزارية فيها».

كان  عضو المجلس الأعلى للدولة، أحمد لنقي، اقترح دمج حكومتي الوفاق الوطني والحكومة الموقتة في «حكومة وحدة وطنية واحدة في أقرب وقت» كحل للنزاع القائم بين الحكومتين، ورأى أنه يمكن أن يساهم في توحيد مؤسسات الدولة الليبية المنقسمة.

وفي بيان صادر الخميس الماضي، حث مجلس الأمن جميع الأطراف على إنهاء الأجسام الموازية وتوحيد مؤسسات الدولة المنقسمة وعلى رأسها الجيش الذي شدد على ضرورة «أن يكون تحت سلطة مدنية».

يشار إلى أن إعلان باريس الصادر في 28 مايو الماضي دعا لإجراء انتخابات في 10 ديسمبر المقبل، يسبقها وضع الأسس الدستورية للانتخابات واعتماد القوانين الانتخابية الضرورية بحلول 16 سبتمبر المقبل.