بالأسماء.. تعرف على ضحايا انفجار لغم أرضي بمحور غرب درنة‎

مستشفى سوسة (أرشيفية: الإنترنت)

أكد مصدر طبي وعسكري لـ«بوابة الوسط»، وصول خمسة قتلى وعدد من الجرحى إلى مستشفى سوسة القروي إثر انفجار سيارة دهست لغمًا أرضيًّا قرب نقطة استيقاف بمحور غرب درنة التي كانت مكتظة بالأسر الليبية النازحة من المدينة.

وأوضح المصدر الطبي، أن القتلى هم عطية مفتاح ربيع وصلاح عطية مفتاح ربيع ومنصور عبد السلام الدغاري وسعيد صالة محمد موسى وعادل آدم صالح الروقليته، مشيرًا إلى أن المستشفى استقبل أكثر من ستة جرحى إصاباتهم متفاوتة ما بين بسيطة ومتوسطة، بينما إحدهم نقل إلى مدينة البيضاء لتلقي العلاج.

كما استقبل مستشفى قورينا الطبي في شحات حالة لفتاة تبلغ من العمر 18 عامًا مصابة بحالة من الهلع وإغماء كامل نتيجة للقصف، حيث قال مصدر طبي: «إن الحالة وضعها حرج، حيث توقف قلبها عن العمل أكثر من مرة وهي تتلقى الخدمات الطبية في العناية المركزة».

وأكد عددٌ من أفراد أسرة نازحة التقتهم «بوابة الوسط» في شحات، إصابة مواطنين آخرين نُـقلا إلى داخل مدينة درنة، في الوقت ذاته وجهوا نداءً لـ«الهلال الأحمر» الليبي والجهات المختصة، مطالبين فيه بمساعدة الأسر العالقة وتوفير مساكن لهم.

وكان مصدر عسكري قال في وقت سابق، إن قوات الجيش الليبي سيطرت على مواقع جديدة في المحور الغربي للمدينة، بينها الملعب البلدي ومقر السلع التموينية والعمارات الصينية وحي السيدة خديجة والمحطة البخارية بعد اشتباكات عنيفة أمس الثلاثاء.

المزيد من بوابة الوسط