وفد سوري يصل بنغازي للمشاركة في فعاليات معرض «صنع في سورية»

معرض صنع في سورية. (الإنترنت)

وصل وفد من العاصمة السورية دمشق إلى مدينة بنغازي، اليوم الأحد، للمشاركة في فعاليات المعرض الأول الذي سيقام في بنغازي، تحت شعار «صنع في سوريا».

وقال الناطق الرسمي باسم مجلس أصحاب الأعمال الليبيين بمدينة بنغازي محمد رمضان بن غزي في تصريحات لوكالة «سبوتنيك» الروسية، إن «الوفود السورية المشاركة في معرض صنع في سوريا وصلت اليوم الأحد، للمشاركة بمعرض صنع في سوريا على طائرة أجنحة الشام».

وأضاف بن غزي، أن «هذا المعرض سيحقق العديد من المزايا والأهداف وهو رسالة إلى العالم، بأن بنغازي آمنة»، مضيفاً بأن «المعرض سيكون ذا أهمية اقتصادية كبيرة حيث إنه سيساهم في إعادة فتح السوق الليبية أمام المنتجات السورية كافة، ويخدم المواطن ويوفر له السلع والملابس بأسعار مناسبة ومدعومة من سورية، ويسهل حصول المواطن على مواد غذائية وملابس خلال شهر رمضان».

وأشار إلى أن «الهيئة العامة للطيران المدني في سورية قد منحت إذنًا لشركات الطيران الليبية لاستئناف الرحلات الجوية مباشرة من دمشق إلى بنغازي»، لافتًا إلى أن «المعرض مخصص للألبسة، البياضات، الجوارب، الأحذية، الأقمشة، ومستلزمات الإنتاج والمواد الغذائية».

ووصلت طائرة تابعة لشركة «أجنحة الشام» السورية إلى مطار بنينا الدولي بمدينة بنغازي اليوم الأحد، حيث كان في استقبال الوفود رئيس مجلس أصحاب الأعمال الليبيين فرع بنغازي فوزية الفرجاني، ورئيس غرفة بنغازي ورئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعة في ليبيا وإدارة معرض بنغازي الدولي وإدارة حماية الشخصيات الدبلوماسية وعدد من الأجهزة الأمنية.

وكان مجلس أصحاب الأعمال الليبيين في بنغازي، أعلن إقامة معرض لأول مرة تحت شعار «صنع في سوريا» بمشاركة أكثر من 300 شركة.

وتستعد بنغازي لاستقبال وفود السوريين لحضور معرض «صنع في سوريا» في بنغازي، الذي سينطلق اليوم.