الأرصاد: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة مساء غد على مناطق شمال غرب ليبيا.

وأشارت النشرة الجوية الصادرة عن المركز إلى أن الطقس يبقى مستقر على بقية مناطق ليبيا، فيما تتراوح درجات الحرارة بين 21 و36 درجة مئوية.

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
في شمال غرب البلاد، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر من مساء غد على أغلب المناطق، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانا.

وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط غدا على بعض المناطق ما قد يتسبب في إثارة الأتربة والغبار، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 27 و34 درجة مئوية،

وتتحول الرياح غدا على الساحل الممتد من راس اجدير حتي الخمس إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة مع انخفاض في درجات الحرارة وتشمل باقى المناطق يوم الثلاثاء .

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
السماء قليلة السحب، في شمال شرق البلاد، وتتكاثر من حين الي آخر، والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول يوم الثلاثاء الى شرقية فجنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 21 و27 درجة مئوية وتصل 31 درجة مئوية على جالو والجغبوب، وتسجل ارتفاع تدريجي خلال اليومين المقبلين.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
في جنوب غرب البلاد، تكون السماء قليلة السحب تتكاثر غدا على بعض المناطق مع إحتمال سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية احيانا والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على بعض المناطق، مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 31 و37 درجة مئوية وتسجل ارتفاع بسيط خلال اليومين المقبلين.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية الى قليلة السحب في جنوب شرق البلاد، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى، وتتراوح بين 32 و36 درجة مئوية وتسجل ارتفاع بسيط خلال اليومين المقبلين.

المزيد من بوابة الوسط