مديرية أمن طرابلس تناقش خطة تأمين امتحانات الشهادة الثانوية في العاصمة

ناقشت مديرية أمن طرابلس مع اللجنة العليا للامتحانات بوزارة التعليم بحكومة الوفاق تأمين امتحانات الشهادة الثانوية في العاصمة طرابلس، التي من المقرر أن تبدأ في 2 يوليو المقبل.

وناقش مدير أمن طرابلس العقيد صلاح الدين السموعي، مع وكيل وزارة التعليم عادل جمعة الترتيبات الجديدة الخاصة بامتحانات الشهادة الثانوية، ولا سيما فيما يتعلق بخطة تأمين مقار اللجان الامتحانية، وذلك من خلال التشاور والتنسيق المبكر مع الجهات الأمنية كافة التي ستتولى تأمين وحماية اللجان.

وثمَّن وكيل الوزارة عادل جمعة «جهود الجهات الأمنية كافة المسؤولة عن بسط الأمن داخل جامعة طرابلس»، لافتًا إلى أنه «لم يحدث أي اختراق أمني داخل جامعة طرابلس منذ اندلاع ثورة 17 من فيراير».

من جهته أشاد مدير مديرية أمن طرابلس، العقيد صلاح السموعي، بجهود وزارة التعليم ومنهجيتها في إصلاح وتطوير المنظومة التعليمة، واصفًا خطة الوزارة لامتحانات الشهادة الثانوية بـ«المشروع الوطني» الذي يجب أن يحظى بمساندة ودعم الجميع، داعيا الجهات كافة بالدولة إلى «تسخير إمكاناتها كل فيما يخصه لإنجاح هذا المشروع».

يذكر أن مديرية أمن طرابلس دعت في 28 أبريل الماضي وزارة التعليم إلى ضرورة التشاور والتنسيق معها بشأن عملية تأمين امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية، التي تقام وفق الخطة الجديدة بنظام التجمعات في قاعات جامعة طرابلس.

المزيد من بوابة الوسط