«تعليم طبرق» تدعو مديري المدارس إلى استئناف الدراسة الأحد المقبل

دعا مدير قطاع التعليم في بلدية طبرق سالم جواد، جميع مديري المدارس بمختلف مراحل التعليم الأساسي والثانوي، في نطاق البلدية، إلى إعادة فتح المدارس واستئناف الدراسة اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، مطالبًا المعلمين بتأجيل الإضراب عن العمل إلى بداية العام الدراسي المقبل.

وجاء دعوة جواد، خلال اجتماع عقده اليوم الأربعاء، مع مديري المدارس في البلدية لبحث أزمة إضراب المعلمين في بعض المدارس بالمدينة، الذي يتزامن مع بداية الفصل الدارسي الثاني للعام الدراسي (2017 - 2018).

وقال جواد لـ«بوابة الوسط» عقب الاجتماع إن قطاع التعليم في طبرق «كان ولا يزال مع مصلحة المعلم من حيث زيادة المرتب وتوفير التأمين الصحي له ولأبنائه وهذه حقوق مشروعة»، مشددا على ضرورة أن «تعي الجهات المسؤولة بالدولة هذا الأمر وتقف في صف المعلم وتوفر له حقوقه لأن المعلم هو الأساس».

وأضاف جواد أن اجتماعه مع مديري المدارس تمت خلاله مناقشة عدة نقاط تتعلق بالصعاب والعقبات التي تواجه عمل بعض مديري المدارس ومحاولة تذليلها بالتنسيق مع مكتب المشروعات المكلف بذلك.

ووجه جواد نداءً إلى جميع مديري المدارس المقفلة ببلدية طبرق، داعيًا إياهم إلى ضرورة إعادة فتح المدارس الأحد المقبل، مؤكدًا أنَّ إضرابهم عن العمل «ليس في صالح قطاع التعليم والطلاب لأنه جاء في منتصف العام» منبهًا إلى أنَّ «هذا الأمر قد يترتب عليه ضياع العام الدراسي بأكمله» مكررًا دعوته إلى تأجيل الإضراب «إلى بداية العام المقبل» معيدًا التأكيد قائلاً: «أكرر نحن مع مصلحة المعلم والطالب».

وقرر عددٌ من معلمي ليبيا قبل أسبوعين الإضراب الجماعي عن العمل في كافة المدن والمناطق الليبية إلى حين تلبية مطالبهم المتمثلة في زيادة الرواتب وتخصيص تأمين صحي للمعلمين ولأبنائهم.