آمر قاعدة طبرق البحرية: ضبط جرافتي صيد مصريتين والقبض على 20 بحـارًا

أكد آمر قاعدة طبرق البحرية اللواء الناجي بوعلوية، اليوم الاثنين، ضبط جرافتي صيد مصريتين والقبض على 20 بحارًا مصريًا كانوا على متنهما، قبالة سواحل مدينة درنة بمنطقة محظور الإبحار فيها من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية.

وقال بوعلوية في تصريح إلى «بوابة الوسط» إنه «أثناء قيام زورق (المرقب) التابع لقاعدة طبرق البحرية بمهمة دورية واستطلاعية بالقرب من سواحل مدينة درنة قام بإيقاف جرافتين مصريتين خاصة بصيد الأسماك حيث تم التعامل معهما وإيقافهما وجرهما تجاه قاعدة طبرق البحرية تحت حراسة مشددة».

وأضاف بوعلوية أن الجرافتين وصلتا لقاعدة طبرق البحرية مساء اليوم وعلى متنهما 20 بحارًا مصريًا، مشيرًا إلى أنه «يجري التحقيق معهم لمعرفة أسباب اختراقهم للحدود والمياه الإقليمية الليبية» دون أن يفصح عن المزيد من المعلومات.

وكانت غرفة عمليات عمر المختار قد نبهت منذ بداية العمليات العسكرية في محيط مدينة درنة قبل عامين على جميع قوارب الصيد والصيادين بعدم الإقتراب من الساحل الممتد من منطقة عين الغزالة (120 كلم شرق درنة) إلى سواحل مدينة درنة، محذرة من أن من يقترب من تلك المنطقة سيعرض نفسه للخطر ويكون في مرمى نيران القوات المسلحة.

المزيد من بوابة الوسط