نقل العامل المصاب في حادث مصنع الميثانول الثاني بالبريقة إلى تونس لتلقي العلاج

قال منسق شؤون الإعلام في شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز عيسى مختار، إن العامل حسن العرضاوي مسعود الذي أصيب في حادث تسرب الغاز بمصنع الميثانول الثاني بالبريقة، نقل مساء اليوم الأحد إلى تونس لتلقي العلاج.

وأوضح مختار لـ«بوابة الوسط» أن مسعود نقل عبر طائرة إسعاف من مطار بنينا الدولي في مدينة بنغازي متوجهة إلى تونس لإجراء الفحوصات العلاجية اللازمة له بمصحة «الميرون البحيرة 2» في العاصمة التونسية.

وشهد مصنع الميثانول الثاني بمنطقة البريقة صباح يوم أمس السبت انفجار وحدة تسخين الغاز الطبيعي ما أدى إلى إصابة المستخدَم حسن العرضاوي مسعود التابع لشركة سرت لانتاج وتصنيع النفط والغاز.

ونقل مسعود على أثرها إلى مستشفى الشهيد امحمد المقريف التعليمي المركزي في مدينة أجدابيا ومنه إلى مصحة ابن سينا بمدينة بنغازي لتلقى الخدمات الصحية اللازمة قبل نقله إلى تونس لاستكمال العلاج.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط في بيان على موقعها الالكتروني إن الحادث وقع في الساعة الثالثة من صباح أمس السبت نتيجة حدوث تسرّب للغاز نتج منه إصابة أحد العاملين بشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز، وهو المستخدم حسن العرضاوي مسعود.

وأشارت اإلى أنها تتابع على مدار الساعة للوقوف على أسباب الحادث، مؤكدة حرصها الدائم على ضرورة الالتزام بإجراءات وإرشادات السلامة المهنية في كل الأوقات وفي كل المواقع.

المزيد من بوابة الوسط