«تجمع معلمي طبرق»: نبدأ اعتصامنا الأحد المقبل

أعلن «تجمع معلمي طبرق»، البدء في اعتصامهم يوم الأحد المقبل مشيرين إلى أن مجلس النواب لم يفِ بالوعود السابقة المتمثلة بتوفير التأمين الصحي وتسوية الأوضاع المالية لرواتب المعلمين.

وأكد «تجمع معلمي طبرق» في بيان الخميس على حقهم في الاعتصام مستنكرين «تهديدات وكيل عام وزارة التعليم بالحكومة الموقتة المتواصلة بالإيقاف عن العمل لمن يتغيب بداية الفصل الثاني».

«نص البيان»

انطلاقا من حقنا المكفول لنا في الاعتصام وعدم الوفاء بالوعود السابقة في بداية العام الدراسي 2017 – 2018 م من قبل الجهة الشرعية وهي البرلمان بإصدار قانون يكفل حق المعلم فقمنا بتعليق الاعتصام واستئناف الدراسة حتى نهاية الفصل الأول.

وها قد دخلنا الفصل الثاني دون أن تتحقق مطالبنا الشرعية المتمثلة بتسوية الأوضاع المالية لرواتب المعلمين وحفظ حقوقهم وتوفير التأمين الصحي وتهديدات وكيل عام وزارة التعليم بالحكومة المؤقتة المتواصلة بالإيقاف عن العمل لمن يتغيب بداية الفصل الثاني وأسلوب التهديد والوعيد لا يتماشى مع شريحة المعلمين لأن هذا أبسط حقوقهم.

عليه نعلن نحن تجمع معلمي طبرق بداية الاعتصام اعتبارا من الأحد المقبل تزامنا مع بداية الفصل الدراسي الثاني لها العام 2018 م والمحدد من قبل النقابة العامة للمعلمين وأنها هي الممثل الشرعي لشريحة المعلمين.

المزيد من بوابة الوسط