Atwasat

مسؤولة روسية قبيل زيارة مساهل: متمسكون بنهج مشترك لحل الأزمة الليبية

الجزائر - بوابة الوسط: عبدالرحمن أميني الأحد 18 فبراير 2018, 11:03 صباحا
WTV_Frequency

قالت مسؤولة روسية قبيل زيارة وزير الخارجية الجزائري عبدالقادر مساهل إلى موسكو، اليوم الأحد، إن البلدين متمسكان بنهج مشترك لحل الأزمة الليبية عبر تعزيز دور الأمم المتحدة.

وبدأ مساهل زيارة رسمية إلى روسيا اليوم الأحد تستمر يومين، يبحث خلالها عدة ملفات تخص المنطقة على رأسها الأزمة الليبية والوضع في الساحل الأفريقي.

وأوضحت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في تصريح نقله الموقع الرسمي للخارجية الروسية أن الوزير الجزائري يصل إلى موسكو بدعوة من نظيره الروسي سيرغي لافروف، في إطار التشاور المستمر في القضايا الدولية وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، كما يعقد عددًا من الاجتماعات بما في ذلك في مجلس الأمن التابع للاتحاد الروسي.

وأضافت زاخاروفا أن روسيا تعتبر الجزائر واحدة من شركائها البارزين في أفريقيا والعالم العربي، وتتقاسمان العديد من المقاربات المشتركة في الشؤون الخارجية.

واستطردت المسؤولة الروسية: «يؤيد كلا البلدين الاستقرار وتوازن المصالح في العلاقات الدولية، وتعزيز الدور المركزي للأمم المتحدة، واحترام القواعد والمبادئ الأساسية للقانون الدولي، بما في ذلك حق الشعوب في تقرير مستقبلها دون تدخل خارجي، ونحن نتمسك بنهج مشترك لحل الأزمة في ليبيا وسورية».

وفي السياق ذاته، أشار بيان أصدرته وزارة الخارجية الروسية إلى أن المباحثات ستركز على القضايا الإقليمية والدولية الملحة، بما في ذلك الوضع في شمال أفريقيا ومنطقة الصحراء الكبرى وليبيا وسورية والتسوية في الشرق الأوسط.

وأكد سفير روسيا لدى الجزائر، إيغور بيليايف، أن الجزائر وروسيا تشاطران موقفًا مشتركًا حول الأزمة الليبية، وتعقدان مشاورات دائمة لتعزيز وساطة الأمم المتحدة في البحث عن حل يقوم على أساس حوار شامل، يضم جميع الأطراف الليبية، بما يتجاوز دعوات للتدخل الخارجي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم حقيقة مرتقبة؟
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم ...
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ليبيا» الجمعة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم