السراج يبحث مع مسؤول أممي عمل المؤسسات الإنسانية الدولية في ليبيا

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بمقر المجلس بطرابلس، مع مدير العمليات بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية جون جينغ في نيويورك، ونائبة الممثل الخاص للأمين العام، ونائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ماريا روبيرو، عمل المؤسسات الإنسانية الدولية في ليبيا.

كما بحث الجانبان، سبل الرفع من مستوى التعاون والتنسيق بينها وبين الجانب الليبي، كما تم التطرق إلى الأعمال التي شرعت فيها المنظمات الأممية المتواجدة على الأراضي الليبية.

وعبر المسؤول الأممي عن دعمه للمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني، واستعداده على مساعدة الجانب الليبي لإيصال المساعدات الإنسانية لمستحقيها.

وطالب جينغ، بضرورة رفع المعاناة عن كاهل مهجّري تاورغاء، والعمل على إرجاعهم إلى مدينتهم، لما يشكله من بادرة يهتدي بها لتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة.

من جهته، عبر السراج عن امتنانه للجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية التابعة لها، ودعمها للمؤسسات الليبية لمعالجة الأوضاع الإنسانية التي تمر بها بعض مناطق ليبيا، معبرًا عن استعداد المجلس الرئاسي للتعاون وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه هذه المنظمات في أداء أعمالها الإنسانية.

المزيد من بوابة الوسط